الشريط الاخباري

يديعوت : جورجيا احبطت محاولة لاغتيال اسرائيلي بايدي باكستانية وايرانية

نشر بتاريخ: 15-11-2022 | سياسة , قالت اسرائيل , PNN مختارات , الشريط الإخباري
News Main Image

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN / أعلنت المخابرات الجورجية m أنها أحبطت عملية اغتيال لمواطن إسرائيلي على أراضي جورجيا في الايام الاخيرة.

 وبحسب ما أعلنته المخابرات الجورجية ، فإن عملية الاغتيال تمت بأمر من مواطن إيراني.

وقال تقرير نشرته صحيفة يديعوت احرنوت انه كان من المفترض أن يقوم بعملية الاغتيال مواطن باكستاني وصل إلىجورجيا من دولة ثالثة. 

وبحسب التقرير فقد تم تكليف مجموعة من الأشخاص الذين يحملون جنسية مزدوجة من جورجيا وإيران بنقل الأسلحة ، والتي كان من المقرر أن يتم فيها اغتيال المواطن الاسرائيلي الذي يعمل كرجل اعمال وتاجر.

وذكرت المخابرات الجورجية في إعلانها أن المواطن الباكستاني تلقى معلومات عن الإسرائيلي الذي كان من المفترض أن يقضي عليه قبل وصوله إلى جورجيا في بلد ثالث قبل ان يصل الى جورجيا ويستاجر شقة حيث اجرى منها اتصالات مختلفة. 

وبحسب التقارير  الجورجي، فإن مجموعة اخرى قامت بنقل الأسلحة الى الشخص الذي كان من المفترض أن يكون المنفذ بشكل غير مباشر حيث لم يكونوا على اتصال مباشر ببعضهما البعض ، حتى يصعب تعقبهما ، وتم التنسيق معهم من الخارج حيث تم وضع الأسلحة والذخائر في عدة أماكن مختلفة في العاصمة تبليسي.

أعلنت المخابرات الجورجية أنها ألقت القبض على نفس المواطن الباكستاني مع شخص آخر يحمل مزدوجة. إضافة إلى ذلك ، صادروا أسلحة وذخائر ومخازن من مواقع مختلفة.

 وقال الجورجيون أيضًا انهم يواصلون التحقيق من أجل الوصول إلى المتورطين الآخرين.

شارك هذا الخبر!