الشريط الاخباري

المستوطنون يعربدون بالضفة بحراسة الاحتلال وقادتهم يهاجمون الرئيس عباس ويحملونه مسؤولية العمليات

نشر بتاريخ: 16-11-2022 | سياسة , PNN مختارات , الشريط الإخباري
News Main Image

نابلس /PNN/ 

بواصل المستوطنون المتطرفون اعمال العربدة والاعتداءات على المواطنين الفلسطينيين بشكل متواصل وتحت مراى وحراسة قوات الاحتلال التي لا تحرك ساكنا لوقف هذه الاعتداءات بل تعتدي على الفلسطينيين الذين يحاولون الدفاع عن انفسهم.

وفي اطار هذه الاعتداءات التي تمتد من شمال الضفة الغربية الى جنوبها اعتدى المستوطنون الليلة الماضية وفجر اليوم على المواطنين وممتلكاتهم في شارع جيت قرب طولكرم حيث هاجموا المركبات للمواطنين ما ادى لاحداث اضرار مادية بسيارة فلسطينية واصابة من فيها.

وفي طولكرم ايضا قالت مصادر محلية ان مستوطنون رشقوا مركبات المواطنين بالحجارة قرب قرية رامين شرق طولكرم.

وفي محافظة نابلس نفذ المستوطنون المتطرفون هجمات على المحال التجارية وسيارات المواطنين على حاجز حوارة.

وفي محافظة نابلس ايضا اعتدى المستوطنون على سيارات المواطنين في بلدة يتما وقاموا بتحطيم زجاج عدد منها.

ورصدت مصادر محلية اعتداءات عديدة ابرزها قيام قطعان المستوطنين بحماية جيـ ـش الاحـ،،ـلال بالاعتداء على مركبات المواطنين بالحجارة واغلاق  إشارات بيت ايل مغلقة و حاجز زعترة مغلق و  دوار حوارة و  شارع مـ،،،ـتوطنة يتسهار مغلق و حاجز بيت فوريك و حاجز عورتا و حاجز باب الطنيب و  كفر لاقف و  دوار مـ،،،ـتوطنة ارئيل واد قانا و شارع مـ،،،ـتوطنة شافي شومرون و فرش الهوى الخليل.

وتاتي هذه الاعتداءات بعد دعوة ما يسمى يوسي دغان رئيس  "مجلس مستوطنات السامرة": " بالانتقام من الفلسطينيين والتطاهر على مفترقات الطرق .

وقال دغان ان دماء من قتلوا اليوم يتحمل مسؤوليتهم رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن الذي يقود موجة الإرهاب.

وقال دغان ان الحكومة الحالية تستقبله بدلًا من أن تحاربه واضاف ان المستوطنين اختاروا حكومة جديدة ستعيد الحواجز وتبدأ عملية عسكرية".

شارك هذا الخبر!