الشريط الاخباري

مصادر عبرية: "ناقلة النفط الإسرائيلية هوجمت بمسيّرة إيرانية انطلقت مباشرة من إيران"

نشر بتاريخ: 17-11-2022 |
News Main Image

تل ابيب /PNN / كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس عن أن الطائرة المسيّرة التي هاجمت ناقلة النفط الإسرائيلية قبالة شواطئ عُمان أول أمس هي طائرة إيرانية وانطلقت مباشرة من الأراضي الإيرانية وليس من اليمن أو من منطقة أخرى.

وهاجمت طائرة مسيّرة أول أمس الثلاثاء ناقلة نفط إسرائيلية واسمها ""باسيفيك زيركون" وترفع علم ليبيريا وتشغلها شركة باسيفيك شيبينغ، ومقرها سنغافورة، التي يمتلكها الملياردير الإسرائيلي، عيدان عوفر نقلًا عن "أسوشتيد برس".

وقالت منظمة التجارة البحرية البريطانية، وهي منظمة عسكرية بريطانية تراقب أنشطة الشحن في المنطقة،  إننا "ندرك حدوث الواقعة ويتم التحقيق فيها حاليا".

وفي وقت سابق، اتهم مسؤول أمني إسرائيلي في تصريح له على إذاعة الجيش الإسرائيلي إيران بالوقوف وراء الهجوم على ناقلة النفط.

وأعلنت الشركة المشغّلة في بيان أمس الأربعاء، أن "سفينة محمّلة بالوقود إلى تعرضت لهجوم بمقذوف قبالة عُمان، الثلاثاء، ما تسبّب بأضرار طفيفة"، مؤكدة أن الهجوم لم ينجم عنه ضحايا أو تسرّب للوقود.

وقالت شركة "إيسترن باسيفيك شيبينغ" ومقرّها سنغافورة إن السفينة "باسيفيك زيركون" أصيبت "بمقذوف على بعد 150 ميلًا تقريبًا قبالة ساحل عمان"، مضيفة "نحن على اتصال بالسفينة ولا توجد تقارير عن إصابات أو تلوث".

وتابعت "هناك بعض الأضرار الطفيفة التي لحقت ببدن السفينة ولكن لا يوجد تسرّب للوقود أو دخول للمياه، أولوياتنا هي ضمان الحفاظ على سلامة الطاقم والسفينة".

شارك هذا الخبر!