الشريط الاخباري

فلسطين والصين توقعان اتفاقية تعاون في المجال السياحي

نشر بتاريخ: 17-11-2022 | محليات
News Main Image

بيت لحم/PNN- وقع سفير دولة فلسطين لدى جمهورية الصين السفير فريز مهداوي ممثل عن حكومة دولة فلسطين مذكرة تعاون في المجال السياحي بين وزارة السياحة والاثار في فلسطين ووزارة الثقافة والسياحة في جمهورية الصين الشعبية.

وزيرة السياحة والآثار  رُلى معايعة اكدت اهمية الاتفاقية في فتح افاق جديدة امام القطاع السياحي الفلسطيني و بالاخص لدى السوق الصيني ، هذا السوق والذي يعتبر الاضخم حول العالم، وهذه الاتفاقية ستعمل على استقطاب المزيد من المجموعات الصينية الى فلسطين وذلك ضمن برامج سياحية فلسطينية ومستخدمين للمرافق السياحية الفلسطينية، مما سيساهم في رفد اعداد المجموعات السياحية القادمة الى فلسطين.

معايعة تحدثت عن اهمية مثل هذه المذكرات في تحقيق التشبيك المباشر ما بين القطاع السياحي الفلسطيني الخاص ونظيرة الصيني مما سيعمل على تبادل الخبرات والمعلومات وتبادل اخر الدراسات الى تهم القطاع السياحي مما سيساهم في بناء خطط ترويجة سياحية فلسطينية ملائمة للتوجهات السياحية العالمية.

بدوره، فقد أكد السفير الفلسطيني لدى جمهورية الصين الشعبية السفير فريز مهداوي على اهمية الاتفاقية في بناء جسور التواصل و التعاون ما بين البلدين ، مؤكدا على ان هذه الاتفاقية هي ترجمة للعلاقات الفلسطينية الصينية القوية على مدى سنوات طويلة و بالاضافة الى انها ستفتح الباب لتعاون اضافية مشترك بعد تجاوز الصين لعقبات جائحة كورونا.

هذا و تناولت الاتفاقية مجالات عدة كان من اهمها التعاون في مجال التسويق والترويج السياحي بالاضافة لفتح افاق التعاون المشترك في هذا المجال ، بالاضافة لفتح افاق التعاون المباشر بين مؤسسات القطاع السياحي الخاص بين البلدين، بالاضافة لتبادل الخبرات والمعلومات و المعرفة بما يخص السياحية و توجهات المجموعات السياحية العالمية ، وبالاضافة للتعاون في مجال الاستثمار السياحي و افتح افاق مشتركة في هذا المجال.

 

 

 

شارك هذا الخبر!