الشريط الاخباري

شخصيات عربية وسياسية تنعى ضحايا حريق مخيم جباليا شرق غزة

نشر بتاريخ: 18-11-2022 | محليات , PNN مختارات
News Main Image

غزة/PNN-نعت شخصيات عربية وسياسية ضحايا الحريق المؤلم الذي وقع، مساء أمس الخميس، في مخيم جباليا شرق مدينة غزة وأسفر عن مقتل 21 مواطنا، حيث نعت جمهورية مصر العربية، ضحايا الحريق، وقدمت التعازي لحكومة وشعب دولة فلسطين، ولأسر الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء للمصابين.

وأعربت وزارة الخارجية المصرية في تصريح لها ، مساء أمس الخميس، عن مواساتها للشعب الفلسطيني، مؤكدةً على وقوفها إلى جوار الشعب الفلسطيني خلال هذا الظرف الأليم.

كما و أعرب شيخ الأزهر فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب، وعلماء الأزهر، عن صادق مواساتهم لدولة فلسطين، قيادة وشعبا إثر حادث الحريق الذي اندلع بمبنى سكني بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، وأسفر عن عشرات الضحايا والمصابين.

وأعلن شيخ الأزهر في بيان له اليوم الجمعة، عن تضامن الأزهر الكامل مع الشعب الفلسطيني في مصابه الجلل، داعيا الله أن ينزل سكينته وأمنه على فلسطين وأهلها، وأن يقيهم كل مكروه وسوء، داعيا أن يربط الله على قلوبهم وأن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وفي السياق، أعرب رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، عن خالص تعازيه وصادق مواساته لقيادة وشعب دولة فلسطين في ضحايا الحريق،  مؤكداً أن  البرلمان العربي يقف مع دولة فلسطين ويؤكد على تضامنه الكامل معها في هذا المصاب الجلل.

ونعى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد مجدلاني ، مساء اليوم الخميس، ضحايا الحريق في مخيم جباليا شمال قطاع غزة  لمنزل عائلة أبو ريا جراء الحريق الذي نشب بمنزلهم .

وأضاف مجدلاني نعبّر عن حزننا العميق لسقوط هذا العدد  من الضحايا، ونعلن التضامن  الكامل مع أسرهم .

وتابع  نتقدم بأحر مشاعر التعزية والمواساة لعوائل الضحايا، راجين من المولى عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وقال رئيس اللجنة السياسية في المجلس الوطني الفلسطيني وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين صالح ناصر:

ببالغ الحزن والأسى الشديدين، ننعى ضحايا الحريق المفجع الذي أصاب عائلة أبو ريا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مساء أمس الخميس.

عزاؤنا لعائلة أبو ريا المكلومة ولأبناء شعبنا الفلسطيني في هذا المصاب المفجع الذي آلمنا جميعاً. الرحمة للشهداء وألهم ذويهم الصبر والسلوان ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين.


وبدورها نعت دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة ولجانها الشعبية ضحايا الحريق في منزل عائلة أبو ريا بمخيم جباليا مؤكدين على وقوف الدائرة ولجانها الشعبية الى جانب الاسر المكلومة التي فقدت أبنائها في هذا المصاب الجلل، وتقديم المساندة والدعم لهم . 

شارك هذا الخبر!