الشريط الاخباري

بلدية بيت لحم تؤكد على حقها التاريخي بانها صاحبة الولاية على الاعياد وحنانيا يوضح ل PNN التفاصيل

نشر بتاريخ: 21-11-2022 | محليات , PNN مختارات , PNN حصاد , الشريط الإخباري
News Main Image

بيت لحم / PNN / عقدت بلدية بيت لحم مساء اليوم الاثنين اجتماعا غير اعتيادي للمجلس البلدي شارك فيه رئيس البلدية عبر الانترنت مساء اليوم حيث اكد المجلس البلدي على مواقفه السابقة التي تؤكد ان المدينة ومؤسساتها وعلى راسها بلدية بيت لحم هي صاحبة الاعلان عن اطلاق فعاليات الاعياد الميلادية المجيدة.

وجاء في بيان بيت لحم الذي صدر مساء اليوم ردا على الدعوة التي تم توجيهها في رام الله لعقد مؤتمر صحفي خاص باعياد الميلاد حيث اكد اجتماع المجلس البلدي رئيسا واعضاء بان بلدية بيت لحم ومنذ عشرات السنين هي صاحبة الحق بتنظيم وترتيب اعياد الميلاد المجيدة في الارض المقدسة وفي الدعوة والترتيب للمؤتمر الصحفي التقليدي الذي تقيمه في دار البلدية كل عام للاعلان عن الاحتفالات ورسالة الاعياد الميلادية للبشرية جمعاء من خلال هذا المؤتمر.

واكد بيان المجلس البلدي يرفض المحاولات للالتفاف على شرعية مدينة بيت لحم وحقها التاريخي في حقها التاريخي باقامة وترتيب الاعياد الميلادية بحكم موقعها ومكانتها ودورها كعاصمة الميلاد ومهد السيد المسيح.

من جهته اوضح رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا تفاصيل الاجتماع والنقاشات في الاجتماع الاخير  الذي عقد قبل نحو اسبوع مع مختلف الجهات ذات العلاقة من كنائس ورجال دين ومحافظ واجهزة امنية ولجنة رئاسية لشؤون الكنائس وفرق كشفية مؤكدا على ان الاجتماع ناقش عددا من القضايا وترتيبات الاعياد وتخلله طروحات لهذه الترتيبات  مشددا على انه لم يكن هناك اتفاق بشان المؤتمر الصحفي من الاصل لتتراجع عنه البلدية كما جاء في تقرير شبكة PNN.

واضاف حنانيا في حديث مع PNN ان الاجتماع شهد مناقشات وطروحات وجدل حول عدد من القضايا لكنه لم يناقش تفاصيل المؤتمر الصحفي موضحا ان ترتيبات الاعياد الميلادية تشمل العديد من الامور والفعاليات والانشطة.

واوضح ان المجلس البلدي كان قد اقر تفاصيل المؤتمر الصحفي ودعوته قبل عدة اسابيع وقام بنشرها وتوزيعها في الايام الاخيرة مشددا على ان موقف بلدية بيت لحم واضح من اطلاق فعاليات واحتفالات الاعياد المجيدة وهو انها لا بد ان تنطلق للعالم اجمع من مدينة مهد السيد المسيح وانه لا يجوز ان يتم اطلاق فعاليات الاعياد ورسالتها من اي مكان اخر مع التاكيد على الاحترام للمواقع والمدن الشقيقة حيث تم نشر موقف البلدية عبر صفحتها على الفيس بوك.

واكد ان عدم رده وتاخره في الرد على اتصالات شبكة PNN كان بسبب سفره وتعرضه للحجز لساعات ومصادرة هواتفه وجهاز كمبيوتره الشخصي من قبل الاحتلال الاسرائيلي خلال سفره منذ اول امس الى قبرص للمشاركة باجتماعات بلديات حوض البحر المتوسط في قبرص حيث انه تسلمها عصر اليوم فقط مما سبب انقطاعه عن بيت لحم لنحو يومين.

من جهتها اصدرت عدد من جمعيات ومؤسسات بلدية بيت لحم بيانا اكدت فيه على دعمها لموقف بلدية بيت لحم.

وجاء في بيان المؤسسات التلحمية انها تدعم بلدية بيت لحم التي نحتفل فيها جميعا بذكرى تأسيسها ال ١٥٠ وانها هي صاحبة الولاية في ترتيبات الاعياد.

واكدت المؤسسات والجمعيات  وكمجالس منتخبة تمثل شريحة واسعة من ابناء بيت لحم على دعمها لمجلس بلدي بيت لحم وتدعوه للحفاظ على الحقوق التاريخية للمجلس البلدي التي تعتبر من التاريخ والتراث والعادات للمدينة مؤكدة على التفافها حول موقف المجلس البلدي.

شارك هذا الخبر!