الشريط الاخباري

رجل الأعمال سامر الفاخوري يقدم محاضرة في الريادة والأعمال لطلبة جامعة القدس

نشر بتاريخ: 30-11-2022 |
News Main Image

القدس /PNN/ استقبل رئيس جامعة القدس أ.د. عماد أبو كشك رجل الأعمال السيد سامر الفاخوري في مكتبه في الحرم الرئيس، بغرض بحث سبل التعاون في مجال دعم المشاريع الريادية لطلبة الجامعة وخريجيها، بحضور لفيف من نواب رئيس الجامعة وكادرها الإداري.

 وتحدث أ.د. عماد أبو كشك عن مساعي الجامعة لخلق بيئة بحثية ومواءمة متطلبات السوق العالمي من خلال دعم الابتكار والتفكير الخلاق، إذ أنشأت الجامعة حاضنة لريادة الأعمال لدعم الأفكار الريادية والمشاريع الخاصة، مقدمًا نبذة حول تاريخ تأسيس الجامعة وكلياتها ومواقعها المتنوعة، بما في ذلك مراكز المدينة الحقوقية والقانونية والاجتماعية وحاضنتها الريادية، إضافة إلى النجاحات المتميزة التي يحققها خريجوها في الكليات الطبية في امتحانات المزاولة الإسرائيلية.

 

من جانبه، استعرض مدير حاضنة تكنولوجيا وريادة الأعمال د. رضوان قصراوي أهم أعمال الحاضنة ومشاريعها التي أنشأت بأيدي طلبة الجامعة، ومبادراتها مع الشركاء في مجالات الصحة والتعليم والتكنولوجيا وغيرها، إلى جانب خطة عملها مع القطاعات المختلفة لدعم الأفكار الطلابية واستثمارها.

 

وتطرقت عميد كلية المهن الصحية ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الطبيةوالصحية. رانيا أبو سير لشراكات الجامعة مع القطاع الصحي بما في ذلك جمعية الهلال الأحمر والمستشفيات كالمطلع والفرنساوي في حي الشيخ جراح، بحيث بدأت العلاقة مع الأخير بتعاون أكاديمي نحو تحويله لمستشفى تعليمي لتدريب الطلبة وتشغيلهم، إلى بناء خطة عمل من أجل تطوير برنامج أكاديمي في مجال الإسعاف والطوارئ.

 

بدوره، أشار  الفاخوري إلى أهمية بناء جسر تعاوني مع الشركاء لدعم الحاضنات الريادية الطلابية، وتوسيع دائرة العمل مع النخب المهتمين بدعم الطلبة، مؤكدًا ضرورة دعم الأهالي المقدسيين والطلبة الفلسطينيين والخريجين من خلال هذه المشاريع الرائدة.

وتباحث الطرفان فرص التعاون في مجال دعم الأفكار الريادية واستثمارها لتشمل الطلبة والخريجين من تخصصات متنوعة، متناولين أهم التحديات التي يواجهها المقدسيون وسبل دعم حاضنات الأعمال على الأصعدة كافة.

 

وقدم الفاخوري محاضرة للطلبة حول تجربته المهنية في مجال تجارة التبغ والتدخين، وأهم المحطات التي مرت بها وصولًا إلى امتلاكه علامة تجارية رائدة "الفاخر"، والتحديات التي واجهها خلال مسيرته، فيما قدم الطلبة والحضور أسئلتهم للضيف للاستفادة من خبرته الطويلة الهامة في الريادة والاستثمار

شارك هذا الخبر!