الشريط الاخباري

رئيس جمعية الهلال الأحمر يكرم منتخب فلسطين لكرة السلة على الكراسي المتحركة

نشر بتاريخ: 30-11-2022 |
News Main Image

خانيونس/PNN- نظمت اليوم جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في مقرها بخانيونس، حفل تكريم لكلا من منتخب فلسطين لكرة السلة على الكراسي المتحركة، والذي حصل على بطولة الهند الدولية التي انعقدت في منتصف الشهر الجاري، والذي يضم 9 لاعبين من فريق الجمعية، وفريق السباحة التابع للجمعية، والذي حصل على المركز الاول في بطولة السباحة للأشخاص ذوي الاعاقة والتي نظمت على مستوى قطاع غزة.

شارك في الحفل الدكتور احمد الشيبي محافظ خانيونس، والدكتور مروان جيلاني، مدير عام الجمعية، وممثلين عن الشركاء في الحركة الدولية، والمؤسسات الصديقة، والجهات الاعتبارية، وعدد من ممثلي الاقسام والدوائر في فروع الجمعية.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من القران الكريم، ثم السلام الوطني الفلسطيني، والوقوف دقيقة صمت وحداد على روح الفقيدة د. جين كالدر، مستشارة الرئيس لشئون التأهيل، والتي وافتها المنية يوم أمس بعد رحلة عمل متواصلة في خدمة ابناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.

هذا ورحب في كلمة ترحيبية المهندس محمد الاغا، نائب رئيس فرع الجمعية في خانيونس، بالمشاركين في الحفل واشاد خلالها بمحطات العمل الانسانية للدكتورة جين كالدر، مقدما التحية والتقدير للاعبي فريق منتخب فلسطين لكرة السلة، وفريق السباحة التابع للجمعية.

من ناحيته تقدم السيد كامل ابو الحسن، رئيس اللجنة البرالمبية الفلسطينية، بالشكر للدكتور يونس الخطيب على تكريمه للفرق الرياضية، ودعم الجمعية واللجنة الدولية للصليب الاحمر للنشاط الرياضي لذوي الاعاقة.

فيما اكد السيد احمد موسى، في كلمته باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر، بان لاعبي فريق المنتخب الفلسطيني لكرة السلة على الكراسي المتحركة، قد اثبتوا بانهم على قدرة عالية من القوة والعزيمة، والتي كان نتاجها تتويجهم ببطولة العالم في هذه الرياضة.

هذا وتم عرض فيديو خلال فقرات حفل التكريم، تضمن محطات احتضان ودعم الجمعية لفرق النشاط الرياضي لذوي الاعاقة، واستعرض اهم الانجازات المحلية والدولية التي حققتها الفرق الرياضية.

وعلى الصعيد ذاته اكد الدكتور يونس الخطيب، بان هذه الانتصارات المتواصلة لفرق الجمعية الخاصة برياضة ذوي الاعاقة، تأتي استمرارا للبرنامج الذي بدأته الدكتورة جين كالدر بالاهتمام بالرياضة الخاصة بذوي الاعاقة، والتي حرصت على تطويرها، بما يتناسب مع احتياجات وتطلعات المشاركين فيها.

واستعرض الخطيب خلال كلمته دور الدكتورة جين الانساني خلال محطات عملها في الجمعية، مؤكدا بان الجمعية كانت بمثابة عائلة لها، ولازالت كذلك لأبنائها الذي قامت بتبنيهم منذ زمن طويل.

كما اعرب الخطيب عن بالغ تقديره لأعضاء فريق كرة السلة، والسباحة والذين اثبتوا للعالم اجمع بانهم على قدر عال من المسئولية، وبانهم يستطيعون تحقيق الانجازات ورفع اسم فلسطين عاليا.

وفي ختام الحفل قام الخطيب بتكريم الفرق المذكورة، وتقديم الهدايا التذكارية، وشهادات التقدير لهم، وتقديم دروعا للمؤسسات الشريكة، فيما قامت اللجنة البرالمبية الفلسطينية بتقديم درع شكر وتقدير للدكتور يونس الخطيب، تقديرا لجهوده في دعم رياضة الاشخاص ذوي الاعاقة.

 

شارك هذا الخبر!