الشريط الاخباري

المبعوث الأمريكي الخاص للشؤون الفلسطينية هادي عمرو: واشنطن ملتزمة بإعادة فتح قنصليتها بالقدس

نشر بتاريخ: 30-11-2022 |
News Main Image

بيت لحم /PNN / قال المبعوث الأمريكي الخاص للشؤون الفلسطينية، هادي عمرو، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بإعادة فتح قنصليتها العامة في القدس لمواصلة الاتصالات مع فلسطين.

وأوضح عمرو في إيجاز صحفي: “نظل ملتزمين بإعادة فتح قنصلية في القدس، ما زلنا نعتقد أنها يمكن أن تكون وسيلة مهمة للبلاد للتواصل بشكل أعمق مع الشعب الفلسطيني”.

وأضاف عمرو أن الدبلوماسيين الأمريكيين يركزون بشدة على التفاعل والتواصل مع الشعب والقيادة الفلسطينية، مضيفا: “سنواصل مناقشة الجدول الزمني لإعادة فتح قنصليتنا العامة مع شركائنا الفلسطينيين والإسرائيليين”.

وفي وقتٍ سابقٍ عينت الخارجية الأمريكية مؤخرا، هادي عمر، ممثلا خاصا جديدا للشؤون الفلسطينية.

وقال موقع “أكسيوس” إن هذه هي المرة الأولى التي تنشئ فيها الولايات المتحدة منصباً في وزارة الخارجية يكون مسؤولا بمفرده عن الشؤون الفلسطينية.

وأوضح أن هذ المنصب يعتبر ترقية لعمرو، الذي شغل في العامين الماضيين منصب نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون الإسرائيلية الفلسطينية.

وأكد مسؤول أمريكي للموقع، أن عمرو سيعمل تحت سلطة مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، من مكتب الشؤون الفلسطينية في القدس.

وأشار، إلى أن “مكتب الممثل الخاص للشؤون الفلسطينية ومقره واشنطن سيتعامل بشكل وثيق مع القيادة الفلسطينية”.

ووفقا لموقع أكسيوس، فإن إنشاء المنصب الجديد يهدف إلى رفع مستوى العلاقات الأمريكية الفلسطينية والتمثيل الدبلوماسي قدر الإمكان نظرا لأن القنصلية الأمريكية في القدس، التي كانت بمثابة البعثة الدبلوماسية الأمريكية للفلسطينيين، لم تفتح بعد.

شارك هذا الخبر!