الشريط الاخباري

الأمم المتحدة: حملة مساعدات تأمل في مساعدة 222 مليون جائع

نشر بتاريخ: 02-12-2022 |
News Main Image

الولايات المتحدة/PNN- قال الذراع الإنساني للأمم المتحدة  إن 222 مليون شخص جائع يتصدرون قائمة تهدف حملة مساعدات بقيمة 51.5 مليار دولار أمريكي للعام 2023 إلى مساعدتهم.


وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إن تقرير "اللمحة العامة عن العمل الإنساني العالمي لعام 2023"، الذي أطلقته الأمم المتحدة بالشراكة مع المنظمات غير الحكومية والشركاء الآخرين، يرسم صورة صارخة لما ينتظرنا في المستقبل.


وقال المكتب "ما لا يقل عن 222 مليون شخص في 53 دولة سيواجهون انعداما حادا في الأمن الغذائي بحلول نهاية عام 2022"، مضيفا أن 45 مليون شخص في 37 دولة معرضون لخطر المجاعة.


كما أشار إلى أن هدف 51.5 مليار دولار لا يستهدف فقط الجياع.


وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إن الصحة العامة تتعرض لضغوط بسبب كوفيد-19 والأمراض المنقولة بواسطة النواقل وأم بوكس وتفشي الإيبولا والكوليرا.


وقال العاملون في المجال الإنساني في الأمم المتحدة إن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية يواجه أيضا مع شركائه تحدي تغير المناخ الذي يؤدي إلى زيادة المخاطر والضعف. وبحلول نهاية القرن، يتوقع أن تودي الحرارة الشديدة بحياة العديد من الناس مثل السرطان.


كما يمثل إنهاء التمييز ضد النساء والفتيات تحديا آخر. وقدر تقرير" اللمحة العامة عن العمل الإنساني العالمي لعام 2023" بأن "الأمر سيستغرق 132 عاماً لتحقيق التكافؤ العالمي بين الجنسين، حيث تعيش 388 مليون امرأة وفتاة في فقر مدقع حول العالم".


وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إن خطط الاستجابة في التقرير توضح بالتفصيل كيف تعمل وكالات الإغاثة معا حول أنواع معينة من المساعدات، بما في ذلك المأوى والغذاء وصحة الأم وتغذية وحماية الأطفال، لإنقاذ ودعم حياة 230 مليون شخص مجتمعين في جميع أنحاء العالم.

شارك هذا الخبر!