الشريط الاخباري

فيديو PNN: فتح صناديق اقتراع انتخابات غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 03-12-2022 |
News Main Image

بيت لحم/PNN-انطلقت، اليوم السبت، عملية الاقتراع لانتخابات غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم.

وحسب اللجنة المركزية لإدارة انتخابات الغرف التجارية والصناعية، فتحت صناديق الاقتراع أمام 1545 ناخبا في تمام الساعة الثامنة صباحا، لانتخاب 11 عضوا لمجلس ادارة الغرف التجارية.

وأشار مدير الإعلام في وزارة الإقتصاد محمود أبو شنب لشبكة PNN إلى وجود إقبال كبير من قبل المقترعين، مؤكدا أن العملية الإنتخابية تسير بشكل سلس وبهدوء وإنتظام،  قائلا إن عملية الإقتراع بدأت في الساعة الثامنة صباحاً، وستنتهي في تمام الرابعة عصرا، لتبدأ بعدها عملية الفرز تمهيداً لإعلان النتائج.

بدوره، صرح رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم د. سمير حزبون، إن عملية الإنتخابات تجري بناءً على قرار وزير الإقتصاد الوطني خالد العسيلي، قائلا إن حوالي 1500 عضو في الغرفة التجارية يتنافسون على 11 مقعدا بوجود 13 مرشحا.

وأضاف حزبون أن نسبة الإقبال عالية مما يؤكد اهتمام الناس بمن يمثلهم في أكبر مؤسسة اقتصادية فلسطينية.

من ناحيته، صرّح مشرف محطة الاقتراع إيهاب الحاج يس، أن صناديق الاقتراع لغرفة تجارة وصناعة بيت لحم قد فُتحت، حيث يتنافس 13 مرشحا على 11 مقعداً لمجلس إدارة بيت لحم.

وبخصوص عدد الناخبين، قال يس إن حوالي 1500 ناخب يتنافسون على 11 مقعدا، مضيفاً أن ما يميز هذه الانتخابات أنها تجري بعد نهاية الفترة القانونية المُقدرة بأربع سنوات، وتجري  بالتوازي بين القدس والمحافظات الشمالية والجنوبية.
المرشح باسل عابدين عبّر إن عملية الإقتراع هي بمثابة عرس ديمقراطي لأكبر المؤسسات الاقتصادية في محافظة بيت لحم وهي، غرفة تجارة وصناعة المحافظة، متمنياً من الجميع المشاركة.

بدوره، قال شكر المرشح محمود سباتي جميع المشاركين في عملية الإقتراعـ متمنيا التوفيق للجميع.

وتشارك المرأة في العملية الانتخابية على صعيد الاقتراع والترشح، حيث تبلغ نسبة ممن يحق لهن الاقتراع في انتخابات غرفة تجارة بيت لحم ما نسبته 4%.

وتأسست غرفة تجارة وصناعة بيت لحم في عام 1952 لرعاية المصالح التجارية والصناعية لأعضائها والمحافظة عليها.

يذكر أنه أجريت انتخابات في خمس غرف تجارية صناعية في محافظات: أريحا والأغوار، ودير البلح، ورفح، وخان يونس، وشمال غزة، على أن تستكمل في بقية الغرف التجارية في محافظات الوطن كافة، بما فيها العاصمة المحتلة القدس، حسب الجدول الزمني المحدد.

 

شارك هذا الخبر!