الشريط الاخباري

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على وسط وجنوب قطاع غزة

نشر بتاريخ: 04-12-2022 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد , الشريط الإخباري
News Main Image

غزة/PNN- شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، سلسلة غارات استهدفت مواقع عدة وسط وجنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال استهدفت عدة مواقع للمقاومة غرب خانيونس فيما تصدت المقاومة للطائرات المغيرة بالمضادات الأرضية بعد شنها غارات على قطاع غزة.

كما شنت طائرات الاحتلال أرضاً زراعية شرق معبر رفح جنوب القطاع.

واشارت مصادر محلية ان مجمل الأحداث الميدانية في قطاع غزة بعد القصف الاسرائيلي حيث تنفيذ أربع غارات جوية إسرائيلية على موقع للمقاومة غربي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة حيث تم شن غارتين على أراض زراعية شرقي معبر رفح جنوبي قطاع غزة.

كما تم شن غارة على أرض زراعية شرقي محافظة الوسطى كما قصف نقطة تتبع للمقاومة في حي العمور ببلدة الفخاري شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ووفقا لوسائل الإعلام العبري فقد تم تفعيل صفارات الإنذار في منطقة مفتوحة قرب مستوطنة "شلوميت" في غلاف غزة.

وياتي هذا القصف بعد اطلاق صاروخ محلي الصنع من قطاع غزة باتجاه جنوب دولة الاحتلال حيث تبنت مجموعات عرين الاسود عملية اطلاقه.

حركة حماس اكدت ان لا علاقة لها باطلاق الصاروخ وسعت للتهدئة وابلغت الجانب الاسرائيلي انها ستحقق في مصدر اطلاقه.

وكانت صحيفة هأرتس قد قالت ان الوسيط المصري حاول حتى ساعات الفجر  التاكد من حجم الرد الإسرائيلي على غزة عقب اطلاق الصاروخ من غزة وذلك لمنع تدهور الوضع إلى حد التصعيد بين الطرفين 

وقال مسؤول مصري مشارك في جهود الوساطة، إن إطلاق الصاروخ تم في وقت حساس فيما قالت مصادر بالقطاع ان الوسطاء المصريين طلبوا من الفصائل الفلسطينية عدم الرد على الهجمات الاسرائيلية لضمان عدم تدهور الامور  وهو ما تم بالفعل.

شارك هذا الخبر!