الشريط الاخباري

ميزة جديدة من "واتساب" ينتظرها الجميع أضيفت أخيراً

نشر بتاريخ: 04-12-2022 |
News Main Image

لندن/PNN- أطلت ميزة جديدة على مستخدمي تطبيق المراسلة الفورية العالمي الشهير، وهي الميزة التي طال انتظارها من قبل ملايين المستخدمين، حيث ستضفي أهمية إضافية على التطبيق بالنسبة لأي مستخدم.

والميزة الجديدة التي أعلنت شركة «ميتا» المالكة للتطبيق إضافتها هي إمكانية إرسال الشخص الرسائل لنفسه، وهو ما يجعل من التطبيق أداة لتدوين الملاحظات أو التذكير بالأشياء مثل قوائم المشتريات أو الروابط التي يود الاحتفاظ بها للعودة اليها مستقبلاً أو الصور أو غير ذلك من الأشياء التي يود الشخص أن يتذكرها أو يعود لها مستقبلاً، أي أن التطبيق سيتحول إلى «دفتر ملاحظات» لمستخدمه اعتباراً من الآن.

وأطلق تطبيق «واتساب» على الميزة الجديدة اسم “Message Yourself” أي “أرسل لنفسك” وهي ميزة تتيح لك إرسال ملاحظات وتذكيرات وتحديثات لنفسك.

وقال تقرير نشرته جريدة “دايلي ميل” البريطانية إنه “لا يوجد شيء مزعج أكثر من التوجه إلى السوبر ماركت ومن ثم تجد أنك نسيت قائمة المشتريات التي ذهبت من أجلها، لكن الأيام التي تضطر فيها إلى إرهاق عقلك لتذكر العناصر التي تحتاجها قد تصبح شيئاً من الماضي، وذلك بفضل الميزة الأحدث التي تم توفيها في تطبيق واتساب”.

وستتوفر هذه الميزة على هواتف “أندرويد” و"آيفون" وسيتم طرحها لجميع المستخدمين خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وتتيح لك أداة “مراسلة نفسك” بدء محادثة مع نفسك داخل التطبيق، حيث ستساعد المستخدمين على تتبع قوائم المهام الخاصة بهم، وإرسال الملاحظات والتذكيرات أو قوائم التسوق لأنفسهم.

ولاستخدام الأداة، ما عليك سوى فتح «واتساب» وإنشاء محادثة جديدة بالنقر فوق الرمز الموجود في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة. وسترى الآن جهة الاتصال الخاصة بك في أعلى القائمة فوق جهات اتصال هاتفك، حيث ببساطة اضغط على رقمك وابدأ في المراسلة.
وانتقل العديد من مستخدمي “واتساب" إلى “تويتر” لمناقشة الميزة الجديدة، حيث قال أحد المستخدمين في تغريدة: ”هذه ميزة لا غنى عنها"، بينما كتب آخر: "أخيراً، لستُ بحاجة إلى تطبيق ملاحظات مخصص بعد الآن على هاتفي".

ومع ذلك، أوضح آخرون كيف ظلوا يتراسلون على واتساب لسنوات بفضل حل بديل، حيث قال أحدهم: “كل ما فعلته هو أنني أنشأت مجموعة مع شخص ما ثم طردته، إنه أمر سهل”. وكتب آخر: "لدي مجموعة مع نفسي (تم إنشاؤها مع صديق غادر بعد ذلك) لإرسال أشيائي أثناء التنقل وأريد التحقق منها لاحقاً".

وتأتي الميزة الجديدة بعد وقت قصير من إطلاق “واتساب” أداة جديدة تسمى المجتمعات، والتي تتيح لك إرسال رسائل إلى مجموعات متعددة في وقت واحد. وتسمح هذه الأداة بوضع العديد من الدردشات الجماعية معاً تحت موضوع واحد ومشاركة التحديثات معهم جميعاً.
وقال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”، وهي الشركة الأم المالكة لتطبيق واتساب: “اليوم نطلق المجتمعات على واتساب”. وأضاف: "إنه يجعل المجموعات أفضل من خلال تمكين المجموعات الفرعية، وسلاسل المحادثات المتعددة، وقنوات الإعلان، والمزيد".
 

شارك هذا الخبر!