الشريط الاخباري

استشهاد شاب وإصابة ستة آخرين برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة

نشر بتاريخ: 05-12-2022 | سياسة , PNN مختارات , الشريط الإخباري
News Main Image

بيت لحم/PNN-  نجيب فراج–  استشهد صباح اليوم الإثنين، الشاب عمر يوسف حسن مناع (22 عاما)، وأصيب ستة آخرون، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.  

وأعلنت وزارة الصحة إستشهاد الشاب مناع بعد إصابته برصاص الاحتلال الحي بالصدر،  فيما أصيب ستة آخرون بالرصاص الحي في الأطراف، نقلوا الى المستشفى لتلقي العلاج.

وكانت قوة عسكرية اسرائيلية كبيرة اقتحمت المخيم من عدة جهات معززة بافراد من الوحدات الخاصة المتنكرين بالزي المدني، ووقعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اطلقت الرصاص بشكل كثيف بحسب العديد من شهود العيان ما أدى إلى اصابة الشاب عمر برصاصة في صدره استشهد عل إثرها في مستشفى بيت جالا الخكومي كما اصيب ثلاثة شبان بالرصاص بينهم حالة خطيرة في الظهر,

من جهته، قال عم الشهيد الزميل عطا منّاع، إن قوّة من جيش الاحتلال برفقة الكلاب البوليسية إقتحمت منزله في تمام الساعة الرابعة والربع فجرا، حيث يسكن هو وزوجته، وقاموا بإقتحام الغرف، وإحتجازه في إحدى زوايا المنزل.

لمشاهدة المقابلة مع عم الشهيد إضغط الرابط:

وأضاف أن قوات الاحتلال توجهت إلى منزل أخيه في الطابق السفلي، وقاموا باعتقال نجل أخيه يزن مناع عقب الاعتداء عليه والتحقيق معه ميدانيا، وتدمير مقتنيات المنزل.

وتابع أنه وبعد إعتقال الشاب يزن، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في المخيم، فخرج الشهيد عمر من منزله ليعلن بعد ربع ساعة خبر إستشهاده.

بدوره، نعى منسق العمل الفصائلي في محافظة بيت لحم محمد الجعفري الشهيد عمر مناع.

كما أعلن الإضراب الشامل لكل مناحي الحياة باستثناء المستشفيات ومصانع اأادوية والصيدليات والأفران، داعيا جميع المواطنين الى التصدي لقوات الاحتلال.

وأضافت المصادر ذاتها، ان قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: يزن يوسف حسن فرارجة (24 عاما)، وهو شقيق الشهيد، والشقيقين عدي (24 عاما)، ومعاذ عصام أبو نصار (27 عاما)، وشهاب حسن مزهر (46 عاما)، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها.

 

شارك هذا الخبر!