الشريط الاخباري

وعيها بحميها : مبادرة لحماية النساء من العنف والحفاظ على حقوقهن

نشر بتاريخ: 05-12-2022 | محليات
News Main Image

رام الله /PNN / ايمانا منها بضرورة الحد من العنف ضد المرأة وسعيا منها لبناء جسر أمان حامي للنساء الفلسطينية، نظمت نقابة المحامين بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ورشة عمل ضمن حملة "وعيهم بتحميها" بمناسبة حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وقال نقيب المحامين سهيل عاشور إن نقابة المحامين اطلقت هذه الحملة لتسليط الضوء على المرأة الفلسطينية وما تعانيه من انتهاكات بشكل عام وتحديدا من الاحتلال، إضافة إلى تسليط الضوء على قضايا الاسيرات في سجون الاحتلال.

بدوره قال ممثل  الاتحاد الاوروبي  في فلسطين  سفين كون فون إنه بذكرى اليوم العالمي لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي، رسالتي لجميع النساء الفلسطينيات والفتيات بسيطة، وهي "نحن معكن".

وأضاف: العنف ضد المرأة والفتيات غير مقبول ولا نرحب به في اي مجتمع  سواء عربي او اوروبي ويجب حشد جميع القوى للقتال ومحاربة الاعتداءات اللفظية ضد النساء.

ولان العنف مرفوض في كل المجتمعات تسعى نقابة المحامين بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي لتكثيف الجهود اللازمة لحماية المرأة الفلسطينية ومنحها حقوقها وحمايتها ضمن أطر قانونية وارشادية .

وعيهم بتحميها هي حملة توعوية اطقتها لجنة المرأة في نقابة المحاميين  تسعى لتسليط الضوء على قضايا النساء بشكل عام والاسيرات وامهات الشهداء بشكل خاص لما يعانين من ظلم وتعنيف وسلب الحقوق.

شارك هذا الخبر!