الشريط الاخباري

مصادر عبرية : كوخافي يرفض منح سموتيرتش وبن غافير صلاحيات لادارة الضفة

نشر بتاريخ: 05-12-2022 |
News Main Image

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN /انتقد رئيس الأركان في جيش الاحتلال الاسرائيلي أفيف كوخافي بشدة منح صلاحيات في الضفة الغربية كجزء من اتفاق الائتلاف بين بتسلئيل سموتريتش وإيتامار بن غفير ، بحسب ما أوردته أخبار 13.

ونقلت القنوات ١٣ و ٧ في تلفزيون إسرائيل عن مصادر مقربة من كوخافي قولها ان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يرفض منح بن غفير وسيموتريتش صلاحيات إدارة شؤون الضفة الغربية.

وبحسب التقرير ، قال كوخافي ، الذي من المتوقع أن تنتهي فترة ولايته قريبًا ، في محادثات مغلقة أنه لا توجد إمكانية لوقوع لمنح هذه الصلاحيات لصالح اتفاقيات حزبية تم التوصل اليها بين الاثنين فيما يتعلق بمناطق الضفة الغربية  ، لأن تمرير هذا الاتفاق يكسر التسلسل القيادي". 

كما قال كوخافي أنه لا يوجد وضع يمكن أن يقرر فيه أحد الوزراء ، غير وزير الجيش بشأن تعين سموتريتش برتبة لواء ليكون منسق العمليات في المناطق كما هو متفق عليه في اتفاق التحالف.

وبحسب الاعلام العبري فقد حذر مسؤولون أمنيون كبار من أن "هذا سيخلق فوضى ستضر بمكانة إسرائيل الدولية ويخلق نظامين قانونيين مختلفين في المناطق واحد لليهود والآخر للفلسطينيين".

كما قال التقرير العبري أن رئيس الأركان المنتخب هيرزي هاليفي يشاركه الرأي نفسه حول هذا الموضوع بالإضافة إلى ذلك ، يقول مسؤولو الجيش أن تنفيذ الوعود التي أعطيت لبن غافير بشأن شركات MGB في المناطق سيغير صورة تجنيد الاحتياط ، الأمر الذي سيؤدي إلى تغيير ضروري في قانون الاحتياط. وتقييمهم.

من جهتها قالت قناة كان ان هذه الليلة ليلة صعبة على صعيد جهود تشكيل الائتلاف الحكومي حيي قال بن غفير لنتنياهو 
مع احترامي إلك يجب أن تفي بما وعدتني به في تعليقه على الانباء التي نشرت حول موقف كوخافي.

شارك هذا الخبر!