الشريط الاخباري

إنجاز عربي تاريخي..المغرب يقصي إسبانيا ويتأهل لربع نهائي مونديال قطر

نشر بتاريخ: 06-12-2022 |
News Main Image

الدوحة/PNN/ حقق المنتخب العربي المغربي إنجازا تاريخيا، مساء اليوم الثلاثاء، بتأهله إلى الدور ربع النهائي مونديال قطر 2022 لكرة القدم للمرة أولى في تاريخه، بعد فوزه بركلات الترجيح على منتخب إسبانيا 3-0، بعد تعادلهما السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي في المباراة التي جمعتهما على ملعب المدينة التعليمية في العاصمة القطرية الدوحة.

وبات المنتخب المغربي أول منتخب عربي يبلغ ربع نهائي كأس العالم، في تاريخ المشاركات العربية في المونديال والتي كانت تتوقف عند الدور الثاني.

ويلتقي "أسود الأطلس" في الدور المقبل مع الفائز من مباراة البرتغال وسويسرا التي تجري لاحقا مساء اليوم، متسلحا بالروح العالية والأداء الاحترافي المشرف الذي قدمه لاعبوه، بتصدرهم لمجموعتهم في الدور الأول على حساب بلجيكا وكرواتيا وكندا، وفوزهم المستحق على "الماتادور" الإسباني.

وتألق حارس العرين المغربي ياسين بونو في التصدي للفرص الإسبانية خلال المباراة، كما تألق في ركلات الترجيح وتصدى لركلتي كارلوس سولر وبوسكيتش، فيما رد القائم تسديدة بابلو سارابيا. وسجل للمغرب في ركلات الترجيح عبد الحميد صابري وحكيم زياش وأشرف حكيمي وأهدر فقط بدر بانون.


 

شارك هذا الخبر!