الشريط الاخباري

وسط اشتباكات هي الأعنف منذ سنوات: إستشهاد طفلة وإصابتين واعتقال 3 في اقتحام لجنين

نشر بتاريخ: 12-12-2022 | PNN أخبار , PNN مختارات , الشريط الإخباري
News Main Image

جنين /PNN / استشهدت الطفلة جنى زكارنة 15 عاما من مدينة جنين  بعد فقدانها والعثور عليها مستشهده على سطح منزلهم برصاص جيش الاحتلال الذي اقتحم  مدينة جنين.

وقالت مصادر طبية ومحلية ان الطفلة جنى زكارنة وجدت مستشهدة على سطح من لها بعد ان فقدت خلال اقتحام قوات الاحتلال لجنين حيث قام افراد العائلة بالبحث عنها و وجدت بعد ذلك مستشهدة على سطح المنزل.

واعلنت وزارة الصحة بشكل رسمي عقب ذلك عن استشهاد الطفلة جنى مجدي عصام زكارنة "16 عاماً" بعد إصابتها برصاصة في الرأس أطلقها عليها جنود الاحتلال خلال اقتحام مدينة جنين كما أصيب مواطنان واعتقل ثلاثة آخرون، الليلة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي الحي الشرقي من مدينة جنين.

وأفادت مصادر محلية بأن مواطن أصيب بالرصاص الحي خلال المواجهات التي اندلعت بمنطقة "البيادر" في الحي الشرقي من المدينة، وآخر اصيب جراء دعسه من احد جيبات الاحتلال، فيما ذكرت وزارة الصحة أن إصابة متوسطة بالرصاص الحي في الساق وصلت إحدى مستشفيات المدينة.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل والحقت اضرارا بعدد من المركبات المتوقفة وبأحد المحال التجارية، واعتقلت ثلاثة شبان، وهم: الشقيقان ثائر ومحمد جهاد حثناوي، وحسن أحمد مرعي.

من جهتها قالت قناة كان العبرية ان قوات من وحدة المستعربين التابعة لحرس الحدود اقتحمت جنين واعتقلت مطلوبا للاشتباه في تخطيطه لتنفيذ عمليات، 

كما تم اعتقال شقيقه معه، وتم تحويلهما إلى تحقيق الشاباك، خلال ذلك أطلق مسلحون فلسطينيون النار نحو القوات دون وقوع إصابات.

مصادر عبرية قالت ان الاشتباكات التي شهدتها جنين هذه الليلة هي الاعنف منذ سنوات. 

وكانت كتيبة جنين قد اعلنت ان اكتشاف قوة خاصة في محيط مخيم جنين واستهدافها بصليات كثيفة من الرصاص.

هذا وكانت مصادر اعلامية قد تحدثت عن وقوع  اشتباكات واطلاق الرصاص قد وقع خلال قيام  قوات الاحتلال بتنفيذ الامسحاب من مدينة جنين".

شارك هذا الخبر!