الشريط الاخباري

وفد من مؤسسات اغاثية كندية يحل ضيفا على مخيم عايدة ويطلع على واقع الحياة فيه

نشر بتاريخ: 15-12-2022 | سياسة , فلسطينيون في المهجر , الشريط الإخباري
News Main Image

بيت لحم /PNN / استقبلت دائرة شؤون اللاجئين واللجنة الشعبية لخدمات مخيم عايدة وبحضور ممثلي المؤسسات بالمخيم وفدا يمثل مجموعة من المؤسسات الاغاثية الكندية الذي يحل ضيفا على فلسطين بتنظيم من مكتب تمثيل فلسطين في كندا وبحضور ممثلة فلسطين في كندا السفيرة منى ابو عمارة.

وحضر الاستقبال والجولة مدير مكتب دائرة شؤون اللاجئين في الجنوب محمد فراج وسعيد العزة رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عايدة وممثلي مركز الشباب وجمعية الرواد حيث رحبوا بالوفد ونظموا جولةله بالمخيم اطلعوه فيها على واقع الحال بالمخيم الذي يمثل واقع الحال في كل المخيمات الفلسطينية.

ورحب فراج بالوفد ونقل لهم تحيات الدكتور احمد ابو هولي واشار الى جهود دائرة شؤون اللاجئين للتعاون مع لجان الخدمات بالمخيمات على مختلف الاصعدة.

وفي بداية الزيارة قدم سعيد العزة شرحا عن نشاة المخيم وظروف و واقع العيش في المخيمات في ظلتزايد الاعتداءات الاسرائيلية مشيرا الى ان مخيم عايدة المخيمات تتعرض لاستهداف كبير

كما قدم العزة شرحا عن مساحة المخيم ٦٠ دونم وعدد سكان خمسة الاف نسمة حيث تيور المخيم افقيابسبب عدم وجود مساحة للبناء اضافة لتعرض المخيم للخنق بفعل الجدار والحصار والنقاط العسكرية التي تحيط بالمخيم.

واشار العزة الى ان اللجنة الشعبية تعمل لتطوير خدمة ابناء شعبنا واسنادهم مع الحفاظ على دورالاونروا باعتبارها الشاهد على النكبة والجريمة المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا العزة الوفد الكندي للعمل من اجل فلسطين وقضيتها العادلة على مختلف المجالات مشيرا الى ان انهناك غضب فلسطيني على الموقف السياسي الكندي الذي صوت ضد الحقوق الفلسطينية في جلساتالجمعية للامم المتحدة وفي الوقت نفسه يستطيع شعبنا ان يفرق بين المواقف الحكومية ومواقف الشعوبالتي ترى في الاحتلال الاسرائيلي شكل من اشكال الظلم على الشعب الفلسطيني.

وقدم ممثلي المؤسسات شرحا عن عمل المؤسسات والجهود التي يبذلونها لخلق فرص واجواء افضل لابناءشعبنا في المخيم حيث تحدث الدكتور عبد الفتاح ابو سرور عن جمعية الرواد ونشاتها وفلسفتها ومجالات عملها في المسرح والدبكة والتصوير والبرامج والمشاريع التي نفذتها.

كما تحدث ابو سرور عن رفض المؤسسات للشروط التي يضعها الممولين على المشاريع حيث ترفضالمؤسسات في المخيم هذه الشروط والاملاءات.

وعبر ابو سرور عن الامل ان تعمل السفارة والمؤسسات الكندية على تعزيز ودعم شراكات فلسطينية كنديةتساهم بنقل رسالة شعبنا الى الشعب الكندي.

من ناحيته رحب انس ابو سرور مدير مركز شباب مخيم عايدة الذي تاسس عام ١٩٦٨ وسعى لتنميةقدرات الشباب وتطويرهم في مجالات متعددة ثقافية ورياضية واجتماعية ومحاربة تهميش الشباب

وتحدث ابو سرور عن برامج وانشطة المركز من مركز معلومات واكاديمية لكرة القدم وتعليمية للطلبةلتقويتهم في المدارس هذا بالاضافة لانشطة ترويج للقضية الفلسطينية وغيرها من برامج تعزز اقتصادالمخيم والشباب فيه.

وتحدثت ابو عمارة عن جهود مكتب تمثيل فلسطين في كندا والجهود المبذولة من قبل السفارة لتعزيز العلاقات الفلسطينية الكندية على مختلف الاصعدة.

واكدت السفيرة ابو عمارة انتا في السفارات نسعى لان نكون قادرين على العمل والانتاج من خلال بناءالشراكات بين المؤسسات الفلسطينية والكندية من خلال خلق اليات تواصل وتعاون بما يخدم القضيةالفلسطينية.

وعبرت السفيرة ابو عمارة عن شكرها وتقديرها للجهود المبذولة بمخيم عايدة معربة عن اعجابها بما يجريعمله بالمخيم على مختلف الاصعدة.

شارك هذا الخبر!