الشريط الاخباري

اطلاق حملة 40 ألف رسالة للأسير كريم يونس في مدراس بيت لحم ضمن الحملة الوطنية

نشر بتاريخ: 16-12-2022 | محليات , أسرى , تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN-اطلقت مدرسة بنات بيت لحم الثانوية وبالشراكة مع نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شوؤن الأسرى وجمعية الأسرى المحررين ووزارة التربية والتعليم، 40 الف رسالة لعميد الأسرى الأسير كريم يونس ك رسالة حب وامتنان وتقدير على صموده داخل سجون الاحتلال.

وتخلل فعاليات اطلاق الحملة تقديم شرح للطالبات عن تاريخ الحركة الاسيرة في بيت لحم بشكل خاص وفلسطين بشكل عام كما جرى تعريفهم بالحملة واهدافها واهمية العمل على دعم الاسرى وقضيتهم بين الاجيال المقبلة.

وقال مدير عام نادي الأسير الفلسطيني عبد الله زغاري لPNN عن انطلاق 40 الف رسالة  حب ووفاء وتقدير للأسير القائد كريم يونس الذي امضى 40 عاما داخل معتقلات الاحتلال الاسرائيلي، والذي من المقرر الأفراج عنه في الخامس من شهر يناير 2023.

وأشار زغاري الى ان الرسائل التي يخطها طلبة فلسطين الناشئين هي رسائل تدل على حب الوطن، وعلى تقدير الأسرى والشهداء. مؤكدا بأن هذه الرسائل سوف تصل الى أيدي الأسير كريم يونس،

من جهته قال وكيل وزارة التربية والتعليم أيوب عليان ان هذه الفعاليات تأتي تكريما من وزارة التربية والتعليم ونادي الأسير  للأسير كريم يونس الذي قام بخدمة القضية الفلسطينية اثناء قبعه داخل السجون الاسرائيلية، ورد جميل وعرفان للأسير من خلال كتابة 40 الف رسالة من نادي الأسير ووزارة التربية والتعليم.

وأوضحت مديرة هيئة الاسرى والمحررين في بيت لحم ماجدة الأزرق بأن هذه الحملة تأتي تحت عنوان “ استقبال الأسير كريم يونس بعد قضاء 40 عاما داخل سجون الاحتلال” مشيرة بأن هذه الفكرة كانت انطلاقة لفعاليات من المدارس، حتى يكون هناك فرصة لمعرفة اجيال المستقبل بقضية الاسرى وكل ما يتعلق بها، والتعرف على حالات النضال، وحالات الاعتقال الذي تعرض له العديد من الأسرى، اللذين أمضوا سنوات طويلة من عمرهم داخل سجون الاحتلال.

وقال الأسير المحرر سمير أحمد الأمير أن هذه الفعاليات تعزز من صمود الأسرى داخل السجون، وترفع من معنويات الأسرى، مؤكدا بأن هذه الفعالية تعطي حافزا للأسرى داخل السجون بأن ما زال هناك وفاء وانتماء في قضية الأسرى وان الشعب الفلسطيني ما زال متمسكا بقضية الأسرى.

وتابع الأسير المحرر سمير الأمير بأن “الرسالة واضحة ومازال تعليمها لأبنائنا من داخل المدارس يتوارث من جيل الى جيل وقضية الأسرى هي قضية تثلج القلب وتعطي حافزا قويا للأسرى القابعين داخل المعتقلات الاسرائيلية”.

وأشارت الطالبة سلمى هماش أن الاحتفال الذي اقامته مدرسة بنات بيت لحم الثانوية هو احتفال بمناسبة اقتراب الأفراج عن الأسير كريم يونس المعتقل منذ 40 عاما متمنيا بالفرج القريب لجميع الاسرى المعتقلين داخل سجون الاحتلال.

وقالت الطالبة جمان في رسالتها الى الأسرى داخل سجون الاحتلال" ابقوا أقوياء وتحدوا الصعاب ، وكونوا على ثقة بأن الاحتلال زائل، وأننا نفتخر بكم، ومتضامنون معكم حتى النهاية" .

 

 

 

شارك هذا الخبر!