الشريط الاخباري

خلال زيارة مدير عام الدفاع المدني لمقرها : التأكيد على مستوى المواصفات العالي لشركة سوبر نمر للأبواب

نشر بتاريخ: 21-12-2022 | محليات , أقتصاد , تقارير مصورة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم /PNN/ في اطار تعزيز العلاقات بين القطاع الصناعي الخاص والدفاع المدني الفلسطيني قام اللواء العبد إبراهيم مدير عام جهاز الدفاع المدني الفلسطيني و وفد من قيادة الجهاز بجولة في مصنع سوبر نمر لصناعة الأبواب وهي الشركة الأولى والرائدة في مجال صناعة أبواب الأمان متعددة الاقفال والابواب المقاومة للحريق وفق اعلى المواصفات الدولية والمحلية.

وكان في استقبال اللواء إبراهيم والوفد المرافق له إدارة شركة سوبر نمر ممثلة بمديرها العام احمد نمر العملة واحمد نمر العملة وإدارة الشركة وطواقمها الفنية الى جانب وفد من شركة منطقة بيت لحم الصناعية متعددة التخصصات وعلى راسه الحاج داوود الزير وعماد الزير عضو مجلس إدارة الشركة ومدير مديرية الاقتصاد الوطني ببيت لحم ماهر القيسي  ومدير العمليات للمنطقة الصناعية بوزارة  الاقتصاد الوطني المهندس خالد العملة  وفد من رؤساء بلديات الريف الشرقي وعدد من مدراء مصانع المنطقة الصناعية ببيت لحم.

وتضمنت الجولة لقاء مع كافة الجهات التي حضرت الاجتماع حيث رحب احمد العملة مدير عام شركة سوبر نمر باللواء العبد كما رحب عضو المجلس الوطني والقيادي الوطني داوود الزير باللواء العبد والوفد المرافق له وشدد على أهمية الزيارة من زوايا مختلفة سواء لدعم الاقتصاد والصناعة او لتعزيز وتطوير خدمات الدفاع المدني في هذه المنطقة السكانية الواسعة.

وفي بداية الجولة رحب مدير عام شركة سوبر نمر باللواء العبد إبراهيم وشكره على هذه الزيارة لتعزيز العلاقات واطلاعه على الصناعات الفلسطينية ومن بينها صناعة أبواب شركة سوبر نمر المقاومة للحريق مشيرا الى ان الشركة حصلت على شهادات للمواصفات فلسطينية ودولية وهي على اتم الاستعداد لتطوير هذه المواصفات مما جعلها الشركة الرائدة الأولى في هذا المجال لا على المستوى الفلسطيني بل على المستوى الإقليمي والدولي.

كما تحدث المهندس راتب عبيات رئيس مجلس قروي هندازة وبريضعة عن أهمية وجود مركز للدفاع المدني في المنطقة الشرقية الجنوبية لبيت لحم لا سيما وان فيها تعداد سكاني ومناطق جغرافية كبيرة الى جانب المنطقة الصناعية التي فيها عشرات المصانع والشركات الكبرى معربا عن الامل بان 

واكد العملة ان الشركة ترى في جهاز الدفاع المدني مؤسسة مهنية تتابع الصناعات الفلسطينية وشروط السلامة العامة معربا عن الامل ان يكون هناك فرص للتعاون في اطار تطبيق وتطوير المواصفات التي تخدم المجتمع الفلسطيني مشددا على ان  شركة سوبر نمر  اول شركة فلسطينية حصلت على شهادات جودة بريطانية عام 2009 وال ISOOO و 2006 و شهادة الجودة الامريكية في عام 2014 كما انها حاصلة على شهادات الجودة الفلسطينية مشددا على ان زيارة الدفاع المدني واطلاعه على سير عمل الشركة وخطوط انتاجها هو امر مهم جدا بالنسبة لهم.

من ناحيته قال الشريك المؤسسة بشركة سوبر نمر احمد العملة مدير مصنع سوبر نمر بالخليل ان إدارة الشركة ترى في هذه الجولة للواء العبد إبراهيم جولة هامة للشركة التي لديها طموح كبير بتطوير امكانياتها وشهادات الجودة الحاصلة عليها وعلى راسها شهادة الجودة الفلسطينية التي تعتمد معايير عالية .

وأوضح ان الشركة تصنع  أبواب الأمان وبالتالي هي تدعم اليات متابعة متواصلة ودائمة للحفاظ على خط جودة مرتفع لأنه اذا لم يكن هناك متابعة دورية يمكن ان يهمل الموظفين والعمال بعملهم لذلك هناك أهمية كبيرة لهذه الجولات.

واكد محمد العملة ان الشركة تقوم بصناعة باب الحريق حيث تلتزم بمواصفات و بشروط السلامة العامة الدولية ونرغب بان يحظى بالمواصفات الأعلى في العالم لان طموح الشركة  عالي وكبير نامل ان نكون شركة عالمية بما يرضي الله.

وشكر العملة الدفاع المدني على هذه الزيارة التي لها اثر كبير في نفوسهم ونفوس كافة العاملين فيها كما انهم يفخرون بالإنجازات التي حققتها الشركة ويأملون بان يعز الدفاع المدني وكافة الجهات الشريكة هذا التطور.

وقال اللواء العبد إبراهيم مدير عام جهاز الدفاع المدني خلال استقباله ان زيارته لمنطقة بيت لحم الصناعية وشركة سوبر نمر تأتي في اطار جولة له في مدينة بيت لحم للاطلاع على واقع الأحوال فيها على مختلف الأصعدة.

وأضاف ان جهاز الدفاع المدني يعمل على وفق توجيهات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية و وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح من اجل توفير الامن والأمان من خلال قوانين وأنظمة السلامة العامة وخدمة المواطنين معربا عن سعادته بهذا اللقاء وبهذا الحضور متمنيا ان يعمل جهاز الدفاع المدني على توفير الخدمة للمواطنين الفلسطيني.

من جهته قال المقدم المهندس ايمن بروق مدير الإدارة العامة للوقاية والسلامة العامة في جهاز الدفاع ان هذه الزيارة تهدف للاطلاع على منتج سوبر نمر حيث تم التعرف على مراحل التصنيع والتجميع من خلال الجولة الميدانية الى جانب الاستماع لإدارة الشركة والمجتمع المحلي والمنطقة الصناعية ببيت لحم .

وأشار الى ان الجولة  تهدف للاطلاع على سير العمل في خطوط الإنتاج بشركة سوبر نمر حتى نضمن معا جميعا الوصول الى انتاج أبواب مقاومة للحرائق بمواصفات تضمن السلامة العامة للمواطنين .

وأشار الى ان المواصفات الفلسطينية تنفذ حسب التعديلات الجديدة على الكود الفلسطيني في صناعة الأبواب المقاومة للحرائق التي اعتمدها مجلس الوزراء بتاريخ14 /6/ 2021 كأول كود وطني تتويجا لعلاقات التعاون بين مؤسسة المواصفات الفلسطينية وجهاز الدفاع المدني حيث حدد من خلاله متطلبات الوقاية والحماية من الحريق ومن ضمنها الأبواب المقاومة للحرائق التي يتم تركيبها في المشاريع.

وأشار الى ان الدفاع المدني قد خلال الزيارة لمصنع سوبر نمر تفاصيل هذه المواصفات حيث تم إعطاء إدارة المصنع بعض الملاحظات التي سجلها الدفاع المدني عند تسلم بعض المشاريع من باب تطوير المنتج الوطني ليكون بمستوى عالي الجودة.

بدوره قال رائد تعامرة المستشار المالي والإداري في شركة سوبر نمر ان هذه الزيارة مهمة بالنسبة للشركة والتي تتم من قبل قيادة الدفاع المدني بوجود مختلف الجهات ذات العلاقة من ابرزها مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية و وزارة الاقتصاد مشيرا الى ان الشركة في تطور مستمر منذ تأسيسها وتسعى للحصول على اعلى مواصفات الجودة المحلية والعالمية ولذلك فهي تسعى لتذليل أي إشكاليات او عقبات من خلال هذه الزيارة

وأضاف ان الشركة عملت منذ تأسيسها على المواصفات الأردنية والإسرائيلية قبل اعتماد الكود الفلسطيني في مجال صناعة أبواب الأمان المقاومة للحريق وهي تعمل وفق المواصفات الفلسطينية القديمة وتلك التي تم تجديدها الى جانب الحصول على شهادات جودة أمريكية حيث كنا الشركة الوحيدة المقاومة للحريق

وأشار الى ان سوبر نمر ملتزمة بالمواصفات الفلسطينية مشيرا الى وجود بعض الإشكاليات التي تسعى الشركة لتجاوزها حيث عملت في السنوات الماضية وفق المواصفات بالكود الفلسطيني القديم ونتيجة جائحة كورونا توقف تسليم المشاريع وخلال العام 2021 تم اعتماد الكود الفلسطيني الجديد بعد ان طورت المواصفات والمقاييس والدفاع المدني الكود الفلسطيني الجديد ولذلك أصبحت هذه المشاريع التي لم تسلم بسبب كورونا كأنها غير مطابقة للمواصفات الجديدة معربا عن الامل بحل هذه القضايا التي لا ذنب للشركة بها لا سيما انها نفذت قبل اعتماد الكود الجديد.

وأوضح ان الشركة التزمت بكافة ما طلب منها من إجراءات وفحوص على خزانات أبواب المناور وتم تنفيذ كافة الإجراءات المطلوبة وحصلنا على شهادة مقاومة للحريق لذلك هناك مشاريع قديمة وفق أسس الكود القديم لذلك نامل ان يتم موافقة الدفاع المدني على المشاريع المنفذة وفق الكود القديم معربا عن الامل ان يتم حل هذه الإشكالية مع تأكيد الالتزام بكافة المواصفات الجديدة في المشاريع الجديدة. 

بدوره قال ماهر القيسي مدير مديرة الاقتصاد الوطني في محافظة بيت لحم  ان وزارة الاقتصاد مع كافة الجهات الشريكة ترى في هذه الجولات والزيارات من قبل المسؤولين زيارات هامة لأنها تساهم بتعزيز وتطوير الأداء من جهة وتساهم بتذليل العقبات في اطار القانون بما يخدم الصناعة الوطنية الفلسطينية لتكون بمواصفات عالمية قادرة على المنافسة.

وأشار القيسي الى ان مصنع سوبر نمر  هو مصنع كبير يشغل 100 عامل وينتج 100 باب يوميا وحاصل على شهادات محلية ودولية ولديه جاهزية دائما للتطور حيث يعمل في منطقة بيت لحم الصناعية متعددة التخصصات المتميزة و  وجود كل الجهات الشريكة هي دعم للمصانع من اجل التسهيل عليها لتذليل أي إشكاليات ضمن الأطر القانونية للمساعدة بتطوير الصناعة بما يساهم بتطوير الاقتصاد الفلسطيني في اطار سياسات وزارة الاقتصاد والحكومة الفلسطينية.

من ناحيته قال المهندس هيثم أبو ريان مدير مؤسسة المقاييس والمواصفات في الجنوب  ان هذه الزيارة تعطي دفعة للمصانع والشركات الفلسطينية من خلال تعاون مختلف الجهات ذات العلاقة مثمنا تعاون مؤسسة المواصفات والمقاييس مع الدفاع المدني من اجل الخروج بمنتج وطني متميز.

وأشار الى ان  هناك تعاون بين المؤسسة والدفاع المدني خصوصا فيما يتعلق بأبواب الحريق والأمان موضحا ان مصنع سوبر نمر مصنع رائد وله تاريخ قديم وتطور بشكل كبير ومن المهم ان يطلع اللواء على هذه الصناعة التي تسعى لتوفير الأمان للمواطنين في أماكن سكناهم مشددا على وجود مواصفات عالية وشركة سوبر نمر من ابرز الشركات التي تلتزم بهذه المواصفات 

 

 

 

شارك هذا الخبر!