الشريط الاخباري

فتح ومؤسسات مخيم عايدة تبحث اليات التعاون مع الدفاع المدني خلال زيارة اللواء العبد ابراهيم للمخيم

نشر بتاريخ: 22-12-2022 | سياسة , دولي , محليات , الشريط الإخباري
News Main Image

بيت لحم /PNN/ استقبلت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح واللجنة الشعبية ومؤسسات وفعالياتمخيم عايدة مديرعام جهاز الدفاع المدني اللواء العبد ابراهيم و وفد من قيادة الجهاز في الضفة الغربيةومحافظة بيت لحم.

وفي بداية زيارة اللواء ابراهيم للمخيم كان في استقباله امين سر فتح بالمخيم مروان فرارجة وعضواللجنة التنظيمية محمد باسم ابو سرور والاسير المحرر سمير الامير  وعضو اللجنة الشعبية للخدمات في المخيم فادي حماد وابراهيم ابو سرور مدير مكتب الاونروا بالمخيم.

وقدم ابو سرور للواء ابراهيم شرحا عن واقع المخيم في ظل تواصل اجراءات جيش الاحتلال الاسرائيلي وتطرق الى جهود وعمل الاونروا في مجالات عدة.

وقام امين سر فتح بالمخيم مروان فرارجة بالترحيب بالوفد و التعريف بالمخيم واهم التحديات و والمعيقات التي تواجهه واهمها اعتداءات الاحتلال المتواصلة بحق المخيم واهاليه.

كما تطرق الفرارجة الى حالة الاهمال والفراغ بالمخيم سواء من قبل وكالة الغوث او الحكومة الفلسطينية ومؤسساتها المختلفة مشددا على ضرورة الاهتمام بالمخيمات وخصوصا قطاع الشباب.

واشار الاسير المحرر سمير الامير الذي امضى في سجون الاحتلال تسعة عشر عاما الى اهمية الاهتمام بالشباب عموما في المخيم والاسرى المحررين على وجه الخصوص مشددا على اهمية تحمل الحكومة والجهات المعنية لمسؤولياتها اتجاههم خصوصا في ظل الوضع الاقتصادي والسياسي الصعب في المخيم.

وطرح فادي حماد عضو اللجنة الشعبية للخدمات اهمية العمل على تعزيز أنظمة السلامة العامة فيالمخيم كما تم مناقشة الية تركيب خطوط مياه جافة كما تم الحديث عن دور طواقم الدفاع المدني فيالتعامل مع الحوادث واهمية مشاركة الاليات و المنهجيات مع المجتمع المحلي.

وقدم عضو اللجنة التنظيمية للفتح بالمخيم محمد باسم ابو سرور شرحا عن الجهود المبذولة من اجلحماية الاطفال والشباب في المخيم في ظل استمرار الاقتحامات الاحتلالية مشيرا الى جملة من الانشطةالتي يتم تنفيذها بالتعاون مع مؤسسات المخيم للحفاظ على الهوية النضالية والوطنية للجيل القادم.

خالد العزة ابن مخيم عايدة ومدير عمليات الدفاع المدني تحدث عن تعاون مديرية الدفاع المدني مع فعاليات المخيم والعلاقة الوطيدة التي تربط الطرفين مشددا على جاهزية المديرية للتعاون مع المخيم في كل ما يحتاجه وفق توجيهات اللواء ابراهيم والامكانيات المتاحة.

وتم خلال الزيارة الاتفاق على إعداد خطة تدريبية لمجموعة من المتطوعين وانشاء غرفة طوارئ في المخيم بالتعاون مع الدفاع المدني حيث وجه اللواء ابراهيم لقيادة الجهاز بضرورة التعاون مع مؤسسات المخيم.

وفي الختام نظمت فتح واللجنة الشعبية جولة للواء ابراهيم وضباط الدفاع المدني في ارجاء المخيم حيثتم اطلاعهم على واقع الحال بالمخيم قبل تنظيم زيارة الى  بيت عميد اسرى محافظة بيت لحم ناصر أبوسرور ومنزل الأسير ملازم أول في جهاز الدفاع المدني فادي محمد نصر الله المعتقل في سجونالاحتلال.

شارك هذا الخبر!