الشريط الاخباري

اشتباك مسلح بين الامن ومجموعات من المسلحين في بيت لحم

نشر بتاريخ: 31-12-2022 | محليات , PNN مختارات , PNN حصاد , الشريط الإخباري
News Main Image

بيت لحم / PNN / شهدت مدينة بيت لحم اشتباك مسلح بين افراد الاجهزة الامنية وعدد من المسلحين المحسوبين على حركة فتح  الذين كانوا يستعدون للخروج بمسير وعرض عسكري بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسون لانطلاقة حركة فتح.

هذا وجرت جهود من قبل الاقليم وقادة الامن والمحافظ لتهدئة الامور مع التاكيد على ضرورة الالتزام باتفاق كان قد ام التوصل اليه بين قيادة الاقليم والمحافظ والامن بوقف المظاهر المسلحة.

وبحسب مصادر محلية وشهود عيان فقد اندلع الاشتباك عقب محاولة الامن الفلسطيني وقف المسلحين ومنعهم من الخروج حيث تحولت محاولات المنع الى اشتباك لفظي تلاه عراك بالايدي وتحول بعد ذلك الى اشتباك مسلح.

وقامت الاجهزة الامنية باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بعد ان سمع صوت اطلاق للرصاص في وسط مدينة بيت لحم في الهواء لتتحول بعد ذلك الامور لاشتباك مسلح.

وبحسب بعض المصادر المحلية والامنية فقد صادر الامن مركبات وتم اعتقال عدد من المشاركين بالعرض قبل ان ينسحب باقي المسلحون.

وقالت المصادر ان اقليم فتح كان قد اصدر تعميما صباح اليوم اكد فيه على منع خروج اي مسير او عرض عسكري ودعا جميع المناطق التنظيمية الى الالتزام بالقرار.

وياتي قرار الاقليم بعد ان كانت فتح قد اعلنت رفعها الغطاء التنظيمي عن اي مسلحين يخرجون لاطلاق النار باي مناسبة كانت باسمها وطالبت المسؤولين باجهزة الامن والمحافظ بتحمل مسؤولياتهم لوقف ظاهرة اطلاق النار بعد رفعها الغطاء التنظيمي عن كل من يستخدم السلاح باي مناسبة كانت ودون قرار تنظيمي.

يتبع …….

شارك هذا الخبر!