الشريط الاخباري

النقابات المهنية تطالب الحكومة بتنفيذ الاتفاقيات معها وتعلن توحيد جهودها في المرحلة المقبلة

نشر بتاريخ: 08-01-2023 | محليات , PNN مختارات , الشريط الإخباري
News Main Image

رام الله /PNN / اعلنت النقابات المهنية الفلسطينية عن تشكيل اطار تنسيقي موحد يضم هذه النقابات لخلق الية تنسيق ومتابعة مشتركة فيما بينها وندعوا كافة الاتحادات والنقابات المهنية الاخرى للانضمام الى التجمع.

وطالبت النقابات الحكومة بالالتزام الفوري بالتنفيذ لكافة الاتفاقيات الموقعة معهامن كافة النقابات والاتحادات ونمهل الحكومة حتى نهاية الشهر لتنفيذها

واتت هذه القرارات خلال اجتماع النقابات المهنية لمتابعة ما الت اليه الامور بما يخص القضايا النقابيةالمطلبية وعلى رأسها إستمرار الخصومات على رواتب الموظفين وعدم تلبيةمطالبهم العادلة والتي أثرت بشكل خطير على قدرتهم على تقديم خدماتها لابناء شعبنا.

واكدت النقابات لأبناء شعبنا ان اي اجراءات ستقوم بها النقابات لاحقا ليستموجهة ضد ابناء شعبنا بل هي ضد الظلم الواقع عليهم والذي مسقدرتهم على خدمة شعبنا. كما اكدت ان هذا الاطار التنسيقي هو في حالة اجتماع دائم للاستمرار فيالنضال المطلبي لإحقاق الحقوق.

كما طالب تجمع النقابات كافة الوزارات وعلى رأسها وزارة الصحة والجهات المعنية بوقف التنسيق مع سلطات الاحتلال الاسرائيلي ردا على اجراءاتهم بخصوص اموال الشعب الفلسطيني.

وشددت في بيانها ان هذه النقابات والتي انتخبت ديمقراطيا ستسعى بشكل دائم لمحاسبةالحكومة ومتابعتها في كافة القضايا في ظل غياب المجلس التشريعي

واوضحت انه و في ظل الأزمة المالية والتي تدعيها الحكومة، نرى أنه يتم صرف مكافات لبعض  الوزارات دون غيرها، علما أن الأولى والأجدر هو صرف الرواتب كاملة.


هذا و وقع على البيان كل من نقابة الأطباء - نقابة المهندسين - نقابة البصريات - نقابة الأشعة والتصوير  - نقابة مساعدي الصيادلة و نقابة الرعاية التنفسية و اتحاد نقابات المهن الصحية و نقابة مختبرات الاسنان و نقابة أخصائي التغذية و نقابة الخدير والانعاش التقني و النقابة الفلسطينية العامة للعلاج الطبيعي نقابة التمريض و نقابة المحامين.

شارك هذا الخبر!