الشريط الاخباري

فتح والشعبية موحدون في مواجهة الاحتلال بمظلة منظمة التحرير وجاهزون لانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 09-01-2023 | محليات , PNN مختارات , الشريط الإخباري
News Main Image

غزة /PNN /  اكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح على ان الحركتان موحدتان وتربطهما علاقات تاريخية تقوم على تاريخ المقاومة الذي عمدته دماء الشهداء وبالتالي فهما موحدتان امام هجمة الاحتلال واستهدافه للشرعية الفلسطنية ممثلة بمنظمة التحرير التي يجب العمل على اعادة بناء مؤسساتها وتفعيلها .تعقدان اجتماعًا قياديًا لبحث التطورا على الساحة الفلسطينيّة

جاء ذلك خلال انعقاد لقاء مشترك، ظهر اليوم الأحد، في مكتب الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين بغزّة، بين وفدين قياديين من الجبهة الشعبيّة برئاسة عضو المكتب السياسي للجبهة جميل مزهر نائب الأمين العام ووفد من حركة فتج برئاسة أبو ماهر حلس عضو اللجنة المركزية للحركة.

وبحسب بيان صادر عن الجبهة الشعبية تم البحث خلال الاجتماع الأوضاع الفلسطينيّة، والتحديات التي تواجه شعبنا وقضيتنا الوطنية خاصّة مع تشكيل الحكومة اليمينيّة الفاشية برئاسة نتنياهو، والتي تعلن جهارًا سياساتها القائمة على نفي حقوق الشعب الفلسطيني، والتسريع بتعميق المشروع الصهيوني الاستعماري الاجلائي في فلسطين من خلال توسيع الاستيطان وحسم قضية تهويد القدس وغيرها من الإجراءات، بما فيها تشريع القوانين التهويديّة العنصرية الفاشية التي تطال شعبنا في الضفة وكامل الأرض الفلسطينية.

وأكَّد الطرفان على أهمية انهاء الانقسام وبناء الوحدة الوطنية كضرورةٍ لا غنى عنها لمواجهة هذه التحديات مستندين في ذلك إلى الاتفاقيات الموقّعة وإلى الأساس السياسي الذي تم التوافق عليه.

كما تم التشديد على ضرورة الوحدة لمواجهة الحملة الشرسة والمحمومة التي تستهدف الكيان السياسي الفلسطيني بكل مكوناته.

 كما اكد الاجتماع على الشراكة العميقة والوطنية مشددين على اهمية اعادة بناء مؤسّسات منظمة التحرير الفلسطينيّة الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا بمُشاركة جميع القوى فيها.

كما أكَّد الطرفان على أهمية الحوار الثنائي بين التنظيمان والبناء عليه بحوارٍ وطني يُشارك فيه الجميع ويفضي إلى معالجة شاملة للأوضاع الفلسطينيّة.

 

شارك هذا الخبر!