الشريط الاخباري

إصابة حرجة بالرصاص الحي... الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة

نشر بتاريخ: 11-01-2023 | PNN مختارات , PNN حصاد , الشريط الإخباري
News Main Image

محافظات/PNN- شهدت محافظات الضفة، فجر اليوم الأربعاء، مواصلة الاحتلال ومستوطنيه اعتداءاته على أبناء الشعب الفلسطيني في عدد من محافظات الوطن حيث شملت هذه الاعتداءات إصابات واعتقالات من قبل جيش الاحتلال واعتداءات من قبل المستوطنين.

وفي نابلس، أصيب، فجر اليوم، شاب بجروح خطيرة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي،  مخيم بلاطة، شرق نابلس.

وأفاد مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، بأن شابا في العشرينات من عمره أصيب بالرصاص الحي في الرأس خلال اقتحام المخيم، وتم نقله إلى مستشفى رفيديا.

وكانت قوة احتلالية خاصة "مستعربون" تسللت إلى المخيم وحاصرت منزلا، وإثر ذلك اندلعت مواجهات عنيفة، اطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز والاعيرة النارية تجاه الشبان.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية إضافية لمنطقة بئر يعقوب، شرقي مخيم بلاطة، كما داهمت عدة منازل في المخيم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وفي محافظة القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، ثلاثة شبان من قرية بيت دقو، شمال غرب القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: كريم محمد مرار، ومعين فضل مرار، وجعفر ثائر ريان، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال خلال عمليات دهم وتفتيش لمخيم الدهيشة وبلدة ارطاس كل من عاصف دعامسة واشرف السجدي خلال حملة اقتحامات ومداهمات لعدد من المنازل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة تقوع الشاب رياض عماد البدن خلال اقتحامها لبلدة تقوع شرق بيت لحم كما داهمت عددا من المنازل في بلدة العبيدية.

اما في محافظة الخليل فقد أصيب، طفل ومواطن برضوض، جراء هجوم لمستوطن بالحجارة، صوب أطفال في منطقة تل الرميده بمدينة الخليل.

قال الناشط عيسى عمرو، إن مستوطنا هاجم أطفالا بالحجارة، وحاول الاعتداء عليهم، ما أدى لإصابة الطفل عبد شاهين برضرض خفيفه، كما أصيب الناشط عمرو بحجر، عقب تدخله لحماية الأطفال.

وفي شمال الضفة الغربية وتحيدا جنين اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، مواطنا من قرية فحمة جنوب جنين وكثفت من تواجدها العسكري في محيط قرى وبلدات المحافظة.

وذكرت مصادر أمنية، ان قوات الاحتلال اعتقلت المواطن حسن يوسف مراعبة (42 عاماً)، وذلك عقب مداهمة منزله والعبث بمحتوياته، كما احتجزت تلك القوات المواطن محمد جرير صعابنة لمدة ساعتين واستجوبته بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وفي سياق متصل، كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري في محيط قرى وبلدات جنوب جنين والقرى الواقعة بمحاذاة جدار الضم جنوب غرب وغرب المدينة واقتحمت قرية رمانة ونصبت الكمائن العسكرية.  

شارك هذا الخبر!