الشريط الاخباري

"إسرائيل" تروج الأكاذيب حول سعيها لمنع إنتشار المقاومة ووصولها لرام الله

نشر بتاريخ: 21-01-2023 | سياسة , قالت اسرائيل , PNN مختارات , الشريط الإخباري
News Main Image

بيت لحم/ PNN- في إطار سعي “إسرائيل” ووسائل إعلامها التي لا تبتعد عن عمل أجهزة الأمن الاسرائيلية، تروج “إسرائيل” فاشلة منذ فترة أن مدن شمال الضفة لم تعد تخضع للسيطرة الأمنية الفلسطينية في إطار محاولاتها لإضعاف السلطة ميدانيا من جهة، وعلى الصعيد الدولي من الجهة الأخرى.

وفي لإطار هذه المحاولات اللإسرائيلية التي ثبت فشلها، إدّعى موقع “واللا” العبري، أن جهاز مخابرات الاحتلال "الشاباك" يعمل على عزل مدينة رام الله عن مدينتي نابلس وجنين بحجة منع وصول أعمال المقاومة إليها.

وفي إطار هذا الإدّعاء قال الموقع العبري إن هناك إجماع في أوساط الأمن بأنه إذا سقطت رام الله في أيادي المسلحين الفلسطينيين، ستكون هناك إنتفاضة ثالثة.

يشار الى أن هذه ليست المرة الأولى التي تدعي فيها هذه المصادر الإعلامية المقربة من الماكينة الأمنية الإسرائيلية أن السلطة الفلسطينية تتخوف من إنتشار المقاومة ووصولها إلى وسط وجنوب الضفة، متناسية أن المقاومة الفلسطينية وبشتى مشاربها تواجه الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية ومدنها كافة.

هذا وكانت “إسرائيل” إدعت قبل أشهر، أن السلطة وأجهزتها الأمنية فقدت السيطرة الأمنية على جنين ونابلس، وهو ما ثبت على الأرض زيفه وعدم صحته، سواء من حيث حضور الأجهزة الأمنية، أو من حيث تأكيد شعبنا وفصائله على إلتزامه بالشرعية الوطنية الفلسطينية.

شارك هذا الخبر!