الشريط الاخباري

عطاري يبحث مع سفير نيكاراغوا تعزيز التعاون في المجال الزراعي

نشر بتاريخ: 24-01-2023 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN/بحث وزير الزراعة رياض عطاري، اليوم الثلاثاء، مع سفير جمهورية نيكاراغوا لدى دولة فلسطين روبرتو مورالس، تعزيز العلاقات الثنائية وآفاق تطوير القطاع الزراعي في نيكاراغوا من خلال الخبراء الفلسطينيين.

وأوفدت دولة فلسطين، من خلال خبراء وزارة الزراعة بالتعاون مع الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، خبراء زراعيين إلى جمهورية نيكاراغوا على مدار سنوات، حيث تم تدريب ورفع قدرات المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين والمزارعين في عدة مواضيع زراعية، كإدارة مزارع الثروة الحيوانية، والتغذية والتلقيح الاصطناعي، والتحسين الوراثي، والاستزراع السمكي، والخضار، وإدارة البيوت البلاستيكية، وسلاسل القيمة.

وقال مورالس إن ذلك ساهم بإحداث نقلة نوعية في القطاع الزراعي، وساعد في إعادة الناس إلى الزراعة ولزيادة الإنتاج والإنتاجية وتنوع المحاصيل وطرق الزراعة، وتحسين معدلات الاكتفاء الذاتي، ومساهمة القطاع الزراعي في الناتج المحلي الإجمالي.

بدوره، أكد عطاري أن الوزارة ستستمر في تقديم الدعم اللازم لنيكاراغوا، وسيتم حصر احتياجات القطاع الزراعي فيها، وبلورة ذلك من خلال برنامج تعاون تقني فلسطيني يستهدف المزارعين والمهندسين والأطباء البيطريين خلال الأعوام المقبلة، لاستكمال الجهود الفلسطينية في تطوير قطاع الزراعة في نيكاراغوا.


 

شارك هذا الخبر!