الشريط الاخباري

رئيس وكالة المخابرات الامريكية CIA في اسرائيل منذ ليلة الخميس وقد يلتقي مسؤولين فلسطيين

نشر بتاريخ: 28-01-2023 | سياسة , قالت اسرائيل , PNN مختارات , الشريط الإخباري
News Main Image

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN/قال مصدران أمريكيان مطلعان إن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز وصل إلى تل أبيب لزيارة الأراضي المحتلة والضفة الغربية ، حيث من المتوقع أن يلتقي بمسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين.

وقالت هيئة الإذاعة الإسرائيلية ، الجمعة ، إن بيرنز وصل إلى تل أبيب في وقت متاخر من يوم الخميس والتقى بكبار المسؤولين الإسرائيليين ، بمن فيهم رئيس الموساد ديفيد بارنيا.

وتأتي زيارة بيرنز في أعقاب زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان للأراضي الفلسطينية المحتلة يومي الاثنين والثلاثاء ، وقبل زيارة وزير خارجية واشنطن أنطوني بلينكين.

وبحسب تقارير إعلامية ، قد يزور بيرنز الأراضي الفلسطينية المحتلة وسط تصاعد التوترات التي تفاقمت بسبب الأحداث الأخيرة في غزة وجنين وبالامس في القدس.

وتأتي زيارات المسؤولين الأمريكيين في وقت تتصاعد فيه التوترات في جميع أنحاء الأراضي المحتلة وبينما يكثف الاحتلال الإسرائيلي من جرائمه و فظائعه ضد الفلسطينيين.

و لقي ثمانية اسرائيليين مقتلهم في القدس المحتلة امس بعملية فلسطينية واستشهاد تسعة فلسطينيين في أعقاب غارة على مخيم جنين للاجئين في الجزء الشمالي من الضفة الغربية. وأصيب ما لا يقل عن 20 فلسطينيا من بينهم مدنيون عزل.

بعد وقت قصير من الاعتداء الاسرائيلي علقت السلطة الفلسطينية تنسيقها الأمني مع إسرائيل ، مما أثار مخاوف من أن الوضع في الضفة الغربية قد يتصاعد أكثر.

شارك هذا الخبر!