الشريط الاخباري

المستوطنون يعربدون بالضفة بحراسة الاحتلال وصمت العالم

نشر بتاريخ: 30-01-2023 | سياسة , PNN مختارات , الشريط الإخباري
News Main Image

نابلس /PNN / عربد المستوطنون المتطرفون الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين في عدد من قرى ومحافظات الضفة الغربية في اطار حملة الاعتداءات التي ينفذونها تحت حراسة قوات الاحتلال.

ابرز الاعتداءات الليلة كانت في قرية جالو  حيث هاجم مستوطنون، في وقت متاخر من ليلة الأحد، منازل المواطنين، وأحرقوا مركبتين في بلدة جالود جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مجموعة من المستوطنين هاجمت منازل المواطنين في الجهة الشرقية من جالود، كما أحرقوا مركبتين.

وأضاف أن شابين أصيبا بكسور خلال تصديهما مع أهالي البلدة لهجوم المستوطنين. 

وأشار إلى أن مجموعة أخرى من المستوطنين هاجمت مركبات المواطنين بالحجارة من مفترق جيت حتى دوار سلمان الفارسي ببلدة حوارة جنوب نابلس.

وفي محافظة بيت لحم اقتحم عدد من المستوطنين خربة بيت سكاريا وقام باعمال عربدة بين منازل المواطنين كما قاموا باغلاق مدخل القرية بالحجارة وتهديد المواطنين فيها.

وفي محافظة اريحا حاول مستوطنون احراق منزل عقب اقتحامهم لقرية العوجا شمال مدينة أريحا.

وقال الناشط الميداني في أريحا والأغوار ثائر نجوم إن عددا كبيرا من المستوطنين اقتحموا قرية العوجا، واشعلوا إطارات مطاطية قرب منزل يعود لعائلة حمدان من القرية، وحاولوا احراقه.

وكان مستوطنون قد حطّموا، مساء اليوم الأحد، زجاج منزل في بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله، كما خطوا شعارات عنصرية عليه.
 

و حطّم مستوطنون، زجاج منزل في بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله، كما خطوا شعارات عنصرية عليه.

وقال رئيس بلدية ترمسعيا لافي أديب إن عشرات المستوطنين اقتحموا البلدة، وحطموا زجاج منزل بالحجارة، يعود للمواطن أحمد كايد أبو عواد، وخطوا شعارات عنصرية عليه.

يشار إلى أن مستوطنين أحرقوا الليلة الماضية، منزلا ومركبة في بلدة ترمسعيا
 

شارك هذا الخبر!