الشريط الاخباري

السفير الأمريكي: على "إسرائيل" الإيفاء بالسماح للأمريكيين من أصول فلسطينية الدخول إليها دون فيزا

نشر بتاريخ: 30-01-2023 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

القدس المحتلة /ترجمة PNN- قال السفير الامريكي السفير توماس ر. نايدز في دولة الاحتلال ان على اسرائيل الايفاء بالالتزامات في العلاقات الثنائية القوية مع الولايات المتحدة وبما يشمل السماح للامريكيين من اصول فلسطينية الدخول اليها دون فيزا والوصول الى اقاربهم في الضفة الغربية دون معيقات.

وقال السفير الامريكي في تغريدة له على توتير :"نسعى إلى المساواة في المعاملة وحرية السفر لجميع المواطنين الأمريكيين بغض النظر عن الأصل القومي أو الدين أو العرق ، بما في ذلك الأمريكيون الفلسطينيون ، الذين يسعون للدخول إلى إسرائيل أو المرور عبرها".

كما قال السفير الامريكي نحن ندعم خطوات في العلاقة الثنائية التي تعود بالفائدة على مواطني الولايات المتحدة وإسرائيل. تتمثل إحدى هذه الخطوات في العمل معًا نحو استيفاء إسرائيل لمتطلبات برنامج الإعفاء من التأشيرة. برنامج الإعفاء من التأشيرة هو أولاً وقبل كل شيء شراكة أمنية بين الولايات المتحدة والدول المشاركة. تواصل الحكومة الأمريكية العمل مع إسرائيل من أجل تلبية جميع متطلبات البرنامج.

واضاف :"يجب أن تفي حكومة إسرائيل بجميع المتطلبات لدخول البرنامج ، ويجب القيام بالكثير من العمل في فترة زمنية قصيرة جدًا. أولاً ، على الكنيست أن تتحرك. هناك ثلاثة قوانين يجب تمريرها لإسرائيل حتى تتأهل للدخول لبرنامج الإعفاء من التأشيرة و ثانيًا ، سيتعين على الحكومة الإسرائيلية ، عبر الوزارات الحكومية ، التحرك بسرعة لإعداد المتطلبات الفنية العديدة اللازمة لتصبح مؤهلاً لبرنامج الإعفاء من التأشيرة. هذه خاصة بمشاركة البيانات وفحص المسافرين ، بما في ذلك أنظمة المعلومات التي يجب تطويرها ثم تنفيذها واختبارها مشيرا الى نافذة إسرائيل لاستكمال هذه الإجراءات وتمرير القوانين المطلوبة ستُغلق في سبتمبر 2023 ، وهو نهاية السنة المالية الأمريكية.

واكد السفير الامريكي ان الية المعاملة بالمثل للسفر تعد  مطلبًا أساسيًا لدخول هذا البرنامج. نسعى إلى المساواة في المعاملة وحرية السفر لجميع مواطني الولايات المتحدة بغض النظر عن الأصل القومي أو الدين أو العرق ، بما في ذلك الأمريكيون الفلسطينيون ، الذين يسعون للدخول إلى إسرائيل أو المرور عبرها. هذا يعني أن أي شخص يحمل الجنسية الأمريكية ويحمل جواز سفر أمريكي سيكون قادرًا على السفر إلى إسرائيل في زيارات قصيرة المدى لمدة تقل عن 90 يومًا ، بما في ذلك السفر من وإلى الضفة الغربية عبر مطار بن غوريون.

شارك هذا الخبر!