الشريط الاخباري

محدث- 13 إصابة بينها ثلاثة خطيرة خلال اقتحام الاحتلال لمخيم عقبة جبر

نشر بتاريخ: 04-02-2023 | سياسة , PNN مختارات , الشريط الإخباري
News Main Image

أريحا/PNN- أصيب 13 مواطنا، اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وصفت حالة ثلاثة منهم بالحرجة، عقب محاصرة منزل في مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا، تخلله اعتقال خمسة مواطنين.

وأفاد مدير مستشفى أريحا ناصر عناني للوكالة الرسمية، بأن ثلاث إصابات وصفت بالحرجة، جرى تحويلها إلى مجمع فلسطين الطبي، ومستشفى الاستشاري العربي برام الله

وأوضحت وزارة الصحة، أن قوات الاحتلال أعاقت دخول الكوادر الطبية والصحية إلى مدينة أريحا، أثناء توجههم لعملهم في مستشفى أريحا الحكومي.

هذا وقالت مصادر محلية إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال إقتحمت مدينة أريحا ومخيم عقبة جبر بعشرات الآليات التي ترافقها الجرافات، وحاصرت أحد أحياء مخيم عقبة جبر، ما ادى إلى إندلاع مواجهات أصيب على إثرها مواطنين اثنين بالرصاص الحي، وآخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ومنعت مركبات الإسعاف من دخوله، لنقل المصابين.

واندلعت مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة سمع خلالها دوي إنفجارات في المخيم بفعل إلقاء قوات الاحتلال قنابل الصوت و"الانيرجا" إتجاه أحد المنازل فيما رد شبان المخيم بإلقاء الزجاجات الحارقة وقنابل محلية الصنع.

وبحسب المصادر فأن قوات الاحتلال قامت بهدم أسوار المنزل المحاصر، وطلبت من المتواجدين فيه بتسليم أنفسهم، عبر مكبرات الصوت، كما أشارت الى بدء جرافات الاحتلال بهدم أحد المنازل في حارة المقايطة بالمخيم.

واعتقل جيش الاحتلال 3 مواطنين خلال اقتحامه المستمر لمخيم عقبة جبر في أريحا، عرف منهم المواطن عوني لافي ونجله محمد وجميل.

شارك هذا الخبر!