الشريط الاخباري

PNN بالفيديو :جمعية الرواد تختتم برنامج تعزيز النساء بمعرض لمنتجات النساء الرياديات

نشر بتاريخ: 04-02-2023 | محليات , ثقافة وفنون , تقارير مصورة , PNN مختارات , الشريط الإخباري
News Main Image

بيت لحم /PNN / افتتحت جمعية الرواد للثقافة والفنون معرض رواد النسوي وهو ختام فعاليات البرنامج الخاص لدعم وتعزيز النساء في مخيم عايدة و الذي تم تنفيذه بالشراكة برنامج الماجستير في جامعة بيت لحم وعدد من المؤسسات المحلية بهدف مساعدة النساء في التفريغ النفسي والتعبير عن انفسهن من جهة وتمكينهن كنساء رياديات وصاحبات مشاريع واعمال صغيرة اقتصاديا من الجهة الاخرى.

وافتتح المعرض النسوي الذي اقيم في مبنى جمعية الرواد وسط مخيم عايدة بكلمة ترحيبية من الدكتورعبد الفتاح ابو سرور مدير عام جمعية الرواد للثقافة والفنون الدي رحب بالحضور من مشاركين وممثلين اللجنة الشعبية ومختلف المؤسسات الشريكة.

واكد ابو سرور ان برنامج اسناد النساء في جمعية الرواد هو برنامج اساسي ادراكا من الجمعية للدور الريادي الذي تلعبه النساء في صناعة التغيير نحو الافضل.

واشار ابو سرور ان هذا المعرض ياتي كفعالية ختامية لبرنامج التقييم النفسي الذي نفذته المؤسسةبالشراكة مع برنامج الماجستير في جامعة بيت لحم

وعبر ابو سرور عن سعادته بوجود العديد من المؤسسات الشريكة اليوم في هذه الفعالية والبرنامج وعلىراسها مركز عايدة النسوي ومركز سيدات مخيم بيت جبرين ومؤسسة اكشن Aid كما شكر الشركاءالاخرين وهم جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني مؤسسة تامر التعليمية ومؤسسة  ابداع مخيم الدهيشةوكافة السيدات الرياديات واصحاب المشاريع الصغيرة اللواتي يمثلن قصص ارادة ونجاح.

كما وعبر ابو سرور عن الامل ان يكون هذا النشاط نشاطا سنويا من اجل خدمة قطاع المراة في المخيماتكما عبر عن الامل  ان يكون هناك فرصة للبيع للمنتجات التي تنتجها سيدات المخيمات كما ثمن الالتزامالنسوي بالحضور خلال الفعاليات.

اما رواء ابو سرور منسقة برنامج دعم المساء في مخيم عايدة فاشارت الى ان البرنامج استمر على مدارشهرين وشارك فيه اكثر من عشرين سيدة من مخيمات عايدة وبيت جبرين " العزة" ونفذ بالتعاون معالعديد من المؤسسات ابرزها جامعة بيت لحم برنامج الماجستير.

واشارت ابو سرور ان الفعاليات التي اختتمت اليوم بهذا المعرض لمساعدة النساء في ترويج المنتجاتاشتملت على العديد من الانشطة ابرزها محاضرات حول اهمية التفريغ النفسي من خلال الحديث معاخصائيات نفسيات ومجتمعيات الى جانب محاضرات تدريبية لمساعدتهن على التعبير عن ذاتهن منجهة وترويج منتجاتهن بما يمكنهن اقتصاديا ومجتمعيا.

من جهتها شكرت فهمية الاعرج وايمان ملش اعضاء اللجنة الشعبية للخدمات جمعية الرواد على هذهالفعاليات التي تحمل نماذج دعم واسناد للنساء بالمخيم سواء على صعيد دعمهن نفسيا او على صعيدتمكينهن اقتصاديا.

المشاركات والمستفيدات من البرنامج واللواتي ع ضن منتجات متعددة من مصنوعات مختلفة عبرن عنشكرهن وتقديرهن لجمعية الرواد للثقافة والفنون على هذا البرنامج

شارك هذا الخبر!