الشريط الاخباري

محدث- رسميا... الصحة تعلن عن أسماء شهداء "عقبة جبر" في أريحا

نشر بتاريخ: 06-02-2023 | سياسة , PNN مختارات , الشريط الإخباري
News Main Image

أريحا/ ترجمة خاصة PNN-  أعلنت وزارة الصحة، أنها تبلغت من الهيئة العامة للشؤون المدنية، باستشهاد خمسة مواطنين، برصاص الاحتلال، خلال عدوانه على مدينة أريحا، فجر اليوم الإثنين.

وبحسب الهيئة فالشهداء هم: رأفت وائل عويضات (21 عاماً)، مالك عوني لافي (22 عاماً)، أدهم مجدي عويضات (22 عاماً)، إبراهيم وائل عويضات (27 عاماً)، ثائر عويضات (28 عاماً).

وقالت وزارة الصحة إنها تتابع مع الهيئة العامة للشؤون المدنية الحالة الصحية لمصابين برصاص الاحتلال جراء عدوانه على أريحا.

 هذا وكان محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل،  أعلن  عن استشهاد خمسة مواطنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا.

وأوضح أبو العسل، أن قوات الاحتلال لا تزال تحتجز جثامين الشهداء الخمسة.

وقال "إن هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق أبناء شعبنا"، مطالبا العالم والمجتمع الدولي بالتدخل الفوري لحماية شعبنا الفلسطيني، ومحاسبة القتلة.

وكانت قوة إسرائيلية خاصة تابعة لجيش الاحتلال قد اقتحمت مخيم عقبة جبر، فجر اليوم، واعتقلت 8 مواطنين، هم: شاكر عمارة، والشقيقين إيهاب وأحمد محمد حميدات، وعبد الحافظ فخر عويضات، وفخر عبد الحافظ عويضات، ومحمد فخر عويضات، ومحمد رياض عويضات، وعبد الحافظ وائل عويضات.

من جهته، قال موقع “يديعوت احرنوت” العبري، إن عددا من المسلحين الفلسطينيين استشهدوا واعتقل آخرون خلال عملية اقتحام لمخيم عقبة جبر بمدينة أريحا.

وبحسب ناطق عسكري إسرائيلي، فإن قواته نفذت نشاطًا عسكريًا جديدًا بالمخيم، وتمكنت من الوصول إلى شقة سكنية كان يتحصن بداخلها اثنين من المسلحين حاولا تنفيذ عملية إطلاق نار تجاه مطعم للمستوطنين قرب مفرق “ألموغ” يوم السبت قبل الماضي، قبل أن يتعطل سلاحهما، مشيرًا إلى أنه تم تصفيتهما.

وبين أنه تم إطلاق النار تجاه قواته من قبل مسلحين آخرين وتم تصفيتهم.

ونشر الجيش الإسرائيلي صورة لبنادق المسلحين وعليها شعار حركة "حماس".

ولاحقًا ذكرت قناة “ريشت” كان أن عدد الشهداء هم 5، و3 جرحى بحالة خطيرة.

المصادر العبرية تحدثت أيضا عن مصادرة عدد من الأسلحة الاوتوماتيكية خلال العملية.

يتبع …

شارك هذا الخبر!