الشريط الاخباري

جلال الديبك بالفيديو: لا تصدقوا ما يروّج عن موعد محدد للزلازل وكل ما يثار إشاعات

نشر بتاريخ: 08-02-2023 | PNN مختارات , بيئة نظيفة , الشريط الإخباري
News Main Image

نابلس /PNN- قال مدير مركز رصد الزلازل  الدكتور د. جلال الديبك  إن على المواطنين عدم تصديق كل ما يروج عن  موعد محدد للزلازل وكل ما يثار اشاعات عن اقتراب وقوع زلزال في فلسطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي داعيا المواطنين والمواقع الاعلامية الى تحري الدقة فيما ينشر.

وقال الدكتور الديبك في مقابلة مع فضائية النجاح ان موقع فلسطين على حفرة الانهدام على امتداد فلسطين من الجنوب في ام الرشراش وصولا الى شمالها ومرورا بلبنان وسوريا تقع على حفرة الانهدام وكوننا نقرا التاريخ ندرك ان هذه المنطقة تقع فيها صدوع مما جعلها انشطة زلزالية وكل اسبوع هناك العديد من الزلازل حيث يستند الخبراء في تقديراتهم ان هناك امكانية لحدوث زلازل في منطقتنا اعتمادا على الموقع والتاريخ.

واشار الى ان هناك هزات ارضية وزلازل تقع اسبوعيا ومنها ما جرى بالامس في فلسطين لكننا لا نتحدث عنها لانها غير ملموسة.

واكد ان امكانية وقوع الزلازل امر وارد الحصول لكن لا يمكن لاحد التنبوء وتحديد موعد مشددا على انه اذا سمع المواطنين اي جهة وموقع تقوم بالنقل عنه او اي من زملاءه في مركز رصد الزلازل بنابلس بموعد لزلزال عليه التاكد من ذلك وعدم نقل اي معلومة جزافا.

واضاف ان كل ما يشاع عن تحديد او اقتراب موعد لزلزال في فلسطين عاري عن الصحة لانه لم يتحدث او اي من زملاءه عن موعد وقوع زلزال في فلسطين مؤكدا ان كل ما ينقل هو مجرد اشاعات.

شارك هذا الخبر!