الشريط الاخباري

الإدارة العامة للشؤون الشبابية تعقد ورشة عمل لإعداد الدليل التدريبي للمخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 14-02-2023 | رياضة
News Main Image

 اريحا/PNN-تُنظم الإدارة العامة للشؤون الشبابية  ورشة عمل لإعداد الدليل التدريبي للمخيمات الصيفية، بحضور المؤسسات الشريكة ذات العلاقة بالبرنامج التنفيذي للمخيمات، وموظفي الإدارة العامة للشؤون الشبابية،  وذلك بهدف إعداد الدليل التدريبي الخاص ببرنامج المخيمات الصيفية للطلائع.
  ويتم تنفيذ هذه الورشة في مدينة الأمل الشبابية الرياضية في مدينة أريحا، وتستمر ثلاثة أيام.
  وتحدث مدير عام الإدارة محمد صبيحات، أن المخيمات الصيفية هي من البرامج الرئيسية التي نضخ كافة جهودنا ومواردنا لإنجاحها كل عام، حيث نشهد تطور على صعيد زيادة عدد المشاركين، وعلى صعيد إشراك المؤسسات الشريكة.
   وبناء عليه نعمل على مواكبة الظروف التكنولوجية المعاصرة في إعداد دليل تدريبي يناسب الفئة المستهدفة ويتم التركيز على الأساليب التفاعلية التشاركية بعيدا عن التلقين.
   وأكد صبيحات أن المجلس يعتبر الشركاء هم حجر أساسي في إنجاح المخيمات.
  وتم تقسيم المشاركين لمجموعات وفقا لزوايا المخيمات السبع (المهارات الحياتية، إدارة المخيم، الدراما والمسرح والكتابة الإبداعية، التثقيف الوطني والتوعية الالكترونية، الصحة والبيئة، الفنون والاشغال اليدوية، الرياضة) مع الشركاء وهم (وزارة التربية والتعليم، هيئة التوجيه السياسي والوطني، وزارة الصحة، سلطة جودة البيئة، وزارة الثقافه، جهاز الشرطة).
  ويأتي إعداد الدليل بعد عدد من الاجتماعات الداخلية المسبقة ، وتستند على مخرجات العملية التقييميه والتوصيات من قبل الشركاء لبناء دليل تدريبي يُوَحِّد المفاهيم في إعداد مرجعية موحدة للسنوات القادمة.

شارك هذا الخبر!