الشريط الاخباري

المتنبئ الهولندي بالزلازل يتوقع واحدا في وسط تركيا قوته 6 درجات

نشر بتاريخ: 15-02-2023 | بيئة نظيفة
News Main Image

أمستردام/PNN- توقع العالم الهولندي الذي تنبأ بزلزال تركيا وسوريا قبل 3 أيام من حدوثه في 6 فبراير الجاري، بحدوث زلزال جديد، سيضرب وسط تركيا بقوة 6 درجات هذه المرة.

وتوقع الجيولوجي فرانك هوغيربيتس بعد 7 ساعات من وقوع زلزال بقوة 5.6 درجات في رومانيا الثلاثاء، وقوع “هزة ارتدادية أقوى، ربما 6 درجات، قد تحدث في وسط تركيا أو حولها في الأيام المقبلة”، وفقا لتغريدة كتبها مساء اليوم نفسه حساب يخص “هيئة المسح الهندسي للنظام الشمسي” المعروفة هولنديا بأحرف SSGEOS اختصارا.

والهيئة هي مركز علمي ناشط بدراسة ومراقبة هندسة الأجرام السماوية ذات النشاط الزلزالي، والذي يشغل فيها هوغيربيتس منصب الرئيس التنفيذي.

وكان الزلزال الروماني وقع الساعة 3:16 بعد ظهر الثلاثاء، وشعر به سكان دول مجاورة، منها بلغاريا وصربيا، بحسب ما نقلته الوكالات عن “المركز الأمريكي للمسح الجيولوجي” في موقعه الإلكتروني، والذي أشار إلى أن أضرارا طفيفة لحقت بمبان وسيارات في رومانيا التي لم يتم تسجيل أي إصابات أو خسائر كبيرة فيها.

وحاول الباحث المختص في الزلازل هوغيربيتس، أن يقول لمتابعيه إنه ليس “عرافاً” ولا يمكنه توقع أو معرفة تواريخ دقيقة للزلازل أبدا. وكتب في تغريدة حديثة عبر صفحته الخاصة قائلا: “متى زلزال اسطنبول”، مضيفا “ليس لدي كرة بلورية تخبرني بالتاريخ والوقت”.
 

شارك هذا الخبر!