الشريط الاخباري

PNN بالفيديو :غرفة تجارة بيت لحم والاكشن ايد يفتتحان منصة وجاهية رقمية لزيادة الفرص للنساء العاملات

نشر بتاريخ: 15-02-2023 | أقتصاد , تقارير مصورة , PNN مختارات , الشريط الإخباري
News Main Image

بيت لحم / PNN/ أطلقت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم ومؤسسة الاكشن ايد منصتها الوجاهية الرقمية ضمن مشروع انترنيسا ،وهي شبكة التعاون الكتروني عبر الحدود في مجال التكنولوجيا بهدف زيادة الفرص للنساء العاملات ومهارتهن رقميا.

وأوضح رئيس غرفة تجارة وصناعة بيت لحم الدكتور سمير زبون أن الافتتاح يجري بالشراكة مع مؤسسة الاكشن ايد موضحاً أن هدف المشروع هو القطاع النسوي وتسويق منتجاته وتمكين النساء لمساعدتهم لتأهيل أنفسهن.

و تحدث عن معرض الصناعات الفلسطينية و تأسيسه عام 2004 في غرفة تجارة وصناعة بيت لحم مشيرا الى ان الغرفة تسعى لتطويره وتجديده وسيكون للنساء الفلسطينيات مساحة فيه في اطار جاهزية الغرفة الصناعية للعمل على  تمكين للنساء مشيرا الى ان الغرفة التجارية تساعد النساء في اكثر من جانب أهمها  التسويق حيث تستعد الغرفة  للمشاركة في معرض في أبو ظبي في اطار تجربة جديدة لترتيبات تسويق منتجات السيدات في بيت لحم

وشكر د. حزبون الاكشن ايد و ممثلي مختلف الوزارات الذين حضروا اليوم مشددا على ان حضورهم اليوم يعكس اهتمامهم بالعمل من اجل تطوير صناعات النساء.

بدوره قال مدير البرامج في اكشن ايد انه سعيد بافتتاح هذه المنصة الوجاهية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم مشيرا الى ان اختيار الغرف التجارية للشراكة معها في برنامج تمكين النساء جاء ادراكا من المؤسسة حول اهمية الدور الذي تقوم به.

واكد ان هذا البرنامج يسعى لتوفير فرصة للنساء لتسويق منتجاتهم مشيرا الى ان معدل النمو الاقتصادي في فلسطين ليس في احسن حالاته ولذلك تسعى المؤسسة للدفع بكل من تستطيع حتى تساهم في الجهود لتحسن اقتصاديات واعمال النساء بالمجتمع الفلسطيني

واكد ان الاكشن ايد تعطي اهتمام واسع بالنساء والشباب  من خلال العمل على إيجاد بيئة حاضنة ونحن نتواصل ونعمل ونعرب عن سعادتنا بهذا الإنجاز مع غرفة تجارة وصناعة بيت لحم.

وقالت مسؤولة مركز صاحبات الاعمال في الغرفة التجارية اصالة الجراشي أن هذا المشروع لدعم النساء المهمشات والشباب العاطلين عن العمل، وهدفه استقطابهم لتقديم مجموعة من التدريبات تتعلق بتسهيل دخولهم الى السوق، وأن الغرفة التجارية  كقطاع خاص تحاول الموائمة متطلبات السوق والايادي العاملة.

وأشارت مسؤولة مشروع المنصة الوجاهية في الاكشن ايد لينا معلم أن المشروع بدأ منذ ثلاث سنوات، وهدفه تمكين النساء اقتصادياً ورقمنة هذا التمكين من خلال العمل على عدة جوانب وجاهية و أخرى الكترونية، وتم انشاء هذا المكان خصيصاً للنساء اللواتي لم يجدن يد المساعدة لدخول سوق العمل الالكتروني بالإضافة الى تدريبهن لتجاوز مقابلات العمل .

وقال مدير مديرية الاقتصاد الوطني ماهر القيسي أن هذا المشروع أتاح الفرصة لمقابلة القطاع النسوي وصاحبات المشاريع البسيطة بواسطة الغرفة التجارية والاكشن ايد ووزارة العمل وجهات شريكة عديدة، وأن هذه المنصة مهمة لمساعدة النساء بكيفية اطلاق مشاريعهن موضحاً بدوره أن وزارة الاقتصاد الوطني متعاونة مع القطاع الخاص بهذا المجال لتمكين النساء واعطاءهم دفعة.

وقالت جميلة العزة وهي سيدة اعمال للتطريز  أنه تمت دعوتها على افتتاح هذا المشروع وأنها معنية بالاستفادة وخاصة في مجالي التسويق الالكتروني والدعم الفني متمنيةً الخير للمشروع

شارك هذا الخبر!