الشريط الاخباري

الجعفري لـPNN: إفتتاح المنصة الوجاهية بالتعاون مع الغرفة التجارية هدفه زيادة الفرص للنساء العاملات

نشر بتاريخ: 16-02-2023 | برامجنا التلفزيونية , أقتصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- أطلقت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم، ومؤسسة “ActionAid" ، منصتها الوجاهية الرقمية ضمن مشروع “انترنيسا”، وهي شبكة التعاون الكتروني عبر الحدود في مجال التكنولوجيا بهدف زيادة الفرص للنساء العاملات ومارتهن رقميا.

وقالت مسؤولة الإتصال والتواصل والحملات في مؤسسة “ActionAid" ريهام الجعفري، إن هذا المشروع  تنفذه مؤسسة ActionAid internisa فلسطين، وهي منصة شبكية لزيادة النساء العاملات الماهرات رقمياً في حوض البحر المتوسط، بحيث تهدف لتحسين المهارات الرقمية للنساء في حوض البحر المتوسط لزيادة فرص دخولهن ومشاركتهن في سوق العمل.

وأضافت الجعفري خلال إستضافتها في برنامج “صباحنا غير” الذي يبث عبر شبكة PNN الإخبارية، ويقدمه الزميل منجد جادو، أن هذه المنصة ستكون وجاهية باعتبارها معتمدة على التفاعل الوجاهي خلال اللقاءات الوجاهية، بهدف التعلم وتنمية المهارات التجارية للنساء في المناطق المهمشة التي تفتقر لشتى طرق التواصل كــ"الانترنت" على سبيل المثال.

وأوضحت أن هذه المنصة ستقوم بتعليم النساء كيفية بناء السيرة الذاتية، وكيفية البحث عن وظائف، إضافة إلى كيفية استعمال منصات العمل، من أجل زيادة فرص العمل الخاصة بهم، وتمكينهن الإقتصادي. وفي ذات النهج، ذكرت الجعفري أن المنصة ستكون متاحة لجميع النساء الراغبات في تطوير مهاراتهن الاقتصادية من خلال التوجه إلى غرفة التجارة والصناعة في مدينتي بيت لحم والخليل، من أجل تلقّي المهارات والتدريبات كالتسويق الإلكتروني، وكيفية استعمال المنصات لتمكين النساء الرياديات، ومن يمتلكن المشاريع الصغيرة من أجل تطويرهم ومساعدتهم في إدارة مشاريعهم وشؤونهم الاقتصادية.

لمشاهدة المقابلة كاملة:



وتابعت الجعفري قولها إن المنصة وجاهية بهدف التدريب وتطوير المهارات الرياديات، ولكنها في نفس الوقت تتيح الفرصة للقاء ما بين النساء العاملات والرياديات من أجل تبادل الأفكار، ووجهات النظر والخبرات في هذا المجال، بالإضافة إلى أن الاختيار عندما وقع على الغرف التجارية كان بحكم كونها ذات صلة برجال الأعمال وخبراء المجال، من أجل إيصال المعلومات والخبرات بشكل مباشر لجميع الرياديات.

وأضافت أن المنصة ستكون متاحة للنساء الاقتصاديات من أجل تمكينهن، تطويرهن في مجالهن بحيث يُصبحن متمكنات أكثر في قضايا التسويق سواء الكترونياً أو وجاهياً من أجل نقل مهاراتهن في المجال إلى مستوى آخر و أفضل.

في قول آخر، صرّحت الجعفري أن المشروع يُنفيذ في قرابة 7 دول تقع في حوض البحر المتوسط، كــ فلسطين،الأردن، لبنان، سوريا، إسبانيا، إيطاليا إضافة الى اليونان، بٍحكم أن هذه الدول  هي دول ذات هم إقتصادي مشترك.

وأشارت الجعفري أن ActionAid بالأساس، هي مؤسسة فيدرالية تعمل في حوالي 45 دولة في العالم، باشرت عملها في فلسطين منذ عام 2007، لأجل التركيز و دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وإنهاء الاحتلال. و ذكرت أن هذه المؤسسة تهدف إلى رفع الوعي الاقتصادي، زيادة قدرته القيادية ومحاربة الظروف الاقتصادية الصعبة، بالإضافة إلى بعض الأهداف الأخرى وزيادة القدرة على مواجهة الظروف المناخية المختلفة سواء كان في الجنوب أو في مختلف مناطق الضفة الغربية كبيت لحم و الخليل إضافة إلى المناطق الحدودية المهمشة في  قطاع غزة في بحسب الإمكانيات المتاحة.     

شارك هذا الخبر!