الشريط الاخباري

"فيس بوك" يحذف صفحة PNN في إطار سياسته لمحاربة المحتوى الفلسطيني

نشر بتاريخ: 18-02-2023 | محليات , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم /PNN-  حذف موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صفحة شبكة فلسطين الإخبارية pnnnetwork وهي الصفحة الرئيسية للشبكة، وعليها 220 ألف متابع، في إطار محاربة المحتوى الفلسطيني وهو الأمر الذي يخالف حرية التعبير والرأي، كما أنه يحارب حقوق الإنسان الفلسطيني وحقهم في توجيه رسائلهم الى العالم.

وقال مدير شبكة فلسطين الإخبارية PNN منجد جادو ورئيس تحريرها، إن موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” قام بحذف صفحة الشبكة الرئيسية في وقت متأخر من ليلة الخميس، كما تم إغلاق كافة صفحات محرري الشبكة وإداراتها.

وأوضح جادو أن إدارة فيس بوك شطبت صفحة PNN بشكل فوري ودون سابق إنذار، في إطار محاربة المحتوى الفلسطيني، حيث تعمل الشبكة على نقل الأخبار والأحداث الفلسطينية بكل مهنية، إلّا أن سياسة “فيس بوك” التي تحرم الشعب الفلسطيني من حقه في التعبير عن نفسه، تقوم بشطب وحذف الصفحات الفلسطينية الإخبارية وبالتالي تم شطب صفحة PNN لمنع إيصال رسالتها الإعلامية المهنية الوطنية للعالم من خلال مواقعها على التواصل باللغتين العربية والإنجليزية، مشددا على أن سياسات “فيس بوك” من يقف خلفها ويدعم سياسة تكميم الأفواه ومحاربة حقوقنا ستفشل.

وأشار إلى أن صفحات PNN الرسمية ومجموعاتها تتعرض منذ فترة طويلة لحملات مضايقات وتقييدات، منها التقييد بعدم وصولها أو ظهورها للقرّاء والمتابعين، هذا بالإضافة الى حذف المواد في أكثر من مناسبة.

وأكد جادو أن شبكة فلسطين الإخبارية تعمل على إستعادة الصفحة  بالتعاون مع منظمات حقوقية تعمل على تعزيز الحقوق الرقمية الفلسطينية.

وطالب جادو الحكومة الفلسطينية عموما، ووزارة الاتصالات خصوصا العمل على وقف تعديات “فيس بوك” على حقوقنا الرقمية وإستمراره في قمع الرواية الفلسطينية التي تنقلها وسائل الإعلام الفلسطينية، مشيرا الى أن صمت وزارة الاتصالات شجع شركة “فيس بوك” على الإستمرار بمحاربة وحذف المحتوى الفلسطيني.
 

شارك هذا الخبر!