الشريط الاخباري

رجال أعمال ليبيون لPNN:نأمل بتعزيز العلاقات الإقتصادية مع الأشقاء بفلسطين وسعيدون من مستوى صناعاتهم

نشر بتاريخ: 18-02-2023 | محليات , أقتصاد , تقارير مصورة , PNN مختارات , الشريط الإخباري
News Main Image

بيت لحم/ PNN- زار وفد من رجال الاعمال الليبيين مدينة بيت لحم في اطار زيارته لفلسطين بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، حيث أكد رئيس وأعضاء الوفد لشبكة فلسطين الإخبارية انهم يأملون بخلق فرص تعاون اقتصادي شامل تجاري وصناعي مع الاشقاء الفلسطينيين.

وزار الوفد في اطار جولته بفلسطين حيث يحل ضيفا على وزارة الاقتصاد الفلسطينية العديد من المصانع وعقد اجتماعات مع المسؤولين فيها وتركز البحث على سبل تعزيز التعاون بين البلدين حيث أكد الوفد الليبي عن سعادته بما شاهده من مستوى الصناعات الفلسطينية في عدة مجالات مما يفتح المجال امام تعزيز فرص التبادل التجاري والصناعي.

وعبر رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في ليبيا محمد الريد في حديث مع شبكة فلسطين الإخبارية PNN عن سعادته بوجوده في فلسطين وخاصة بمدينة بيت لحم، موضحاً تفاجئه بما وجده في الأراضي الفلسطينية من صناعة وإدارة وجودة دلالةً على قوة الشعب الفلسطيني وحبه لوطنه وصموده فيه.

 

وبين الريد ان سبب الزيارة وهو التعاون مع رجال اعمال فلسطينيين كما صرح عن إقامة معرض ذو صناعة فلسطينية في ليبيا كما سيكون بوابة للصناعة الفلسطينية في افريقيا.

وقال رئيس اتحاد غرف وتجارة ليبيا أن رجال اعمال فلسطينيين سيقومون قريبا بزيارة الى ليبيا من اجل استكمال البحث والاتفاق على علاقات تعاون وثيق بين فلسطين وبلاده.

وأشار الدكتور سمير حزبون رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم أن هذه الزيارة من اتحاد الغرف التجارة الليبية والهدف منه تعزيز التجارة بالتعاون مع فلسطين، مشيراً أن اهتماماتهم تتجلى في قطاعات الادوية والبناء ومواد التنظيف وغيرها.

وقال حزبون ان هذه الزيارة ستكون متبوعة بزيارة من رجال اعمال واقتصاد فلسطينيين حيث من المتوقع ان تقوم وزارة الاقتصاد بتنظيم معرض للمنتجات الفلسطينية في ليبيا .

كما أوضح حزبون خلال حديث مع PNN أن هذه الزيارة توصف بالممتازة حيث زار الوفد الليبي جميع المحافظات  مضيفا انهم  سيقومون يوم الأحد بعمل ملخص مع وزير الاقتصاد.

وفي بيت لحم زار وفد رجال الاعمال الليبيين منطقة بيت لحم الصناعية حيث تم تنظيم جولة له في مصنع سوبر نمر وتم اطلاعه على المستوى المتميز لصناعة أبواب الأمان والحماية .

وقام احمد العملة مدير عام شركة سوبر نمر باستقبال الوفد الليبي واطلعه على اقسام المصنع الخاص بصناعة أبواب سوبر نمر التي يتم تسويقها في عدد من دول العالم.

وأوضح العملة في حديث مع PNN أن الزيارة تخللها تعريف بالمصانع والشركات الموجودة بكافة انحاء فلسطين بشكل عام ومن بينها مصنعه في منطقة بيت لحم الصناعية من اجل تعريفهم بمستوى الصناعات الفلسطينية.

وأضاف العملة ان أعضاء الوفد الليبي عبروا عن انبهارهم وتفاجئهم بمستوى المنتجات الفلسطينية في مصنع سوبر نمر للأبواب  التي تخرج من رحم المعاناة مشيرا الى انها تسوق على المستوى الدولي والعربي حيث ستفتح شركته فرعاً لها في تركيا.

من ناحيته عبر المهندس خالد العملة مدير العمليات لمنطقة بيت لحم الصناعية بوزارة الاقتصاد عن ترحيبه بالوفد الليبي موضحا ان هذه الزيارة جاءت لتؤكد على عمق العلاقة الليبية الفلسطينية والعربية العربية ,

واعرب العملة عن الاملة بان تكون هذه الزيارة بادرة لفتح أسواق فلسطينية في ليبيا , وأوضح أن المنطقة الصناعة تتميز بالصناعات الموجودة فيها والإنشائية خاصة التي تحتاجها ليبيا في فترة الاعمار التي تمر فيها .

كما بين مدير عمليات منطقة بيت لحم الصناعية في وزارة الاقتصاد أن المجال مفتوح لجميع الاستثمارات في منطقة بيت لحم للاستثمار في ليبيا الشقيقة.

شارك هذا الخبر!