الشريط الاخباري

مقتل مستوطن وإصابة 4 آخرين بعمليتي إطلاق نار قرب أريحا

نشر بتاريخ: 27-02-2023 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

 اريحا / PNN / قتل مستوطن وأصيب أربعة آخرين بينها حالات حرجة، مساء اليوم الاثنين، في عملتي إطلاق نار نفذها مقاوم فلسطيني في منطقة غور الأردن بالقرب من مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بمقتل مستوطن جراء إطلاق النار على مركبته مباشرة بواسطة سلاح ناري، فيما أصيب أربعة آخرون بجراح بعد نحو عشرة دقائق من تنفيذ العملية الأولى التي وقعت بالقرب من المكان بالتحديد على شارع 90 في منطقة الأغوار، شمال البحر الميت.

وأشار الإعلام، إلى أن المصابين تم نقلهم إلى المستشفى.

وحضرت قوات من جيش الاحتلال "الإسرائيلي" إلى مكان العمليتين، وفرضت طوقًا أمنيًا بعد أن أغلقت عدد من الطرق ومداخل أريحا، حيث تجري عمليات تمشيط من أجل الوصول إلى المنفذ الذي تمكن من الإنسحاب، مستخدمة مروحيات ومسيرات.

وحسب الإعلام العبري، فإن المنفذ ترك سيارته وأضرم فيها النار قبل أن ينسحب.

من جهتها أفادت مصادر محلية، بأن مستوطنين يعتدون على مركبات المواطنين ومنازلهم قرب مخيم عقبة جبر جنوب غرب مدينة أريحا.

وكان اعلن في وقت سابق عن اصابة عدد من المستوطنين الاسرائيليين مساء اليوم الاثنين في عمليات اطلاق نار قرب مستوطنة الموغ في اريحا.

وقال موقع كود كود الإسرائيلي ان هناك أربع إصابات في عمليات إطلاق نار عند مفترق ألموغ قرب أريحا.

وقالت القناة 13 الإسرائيلية ان هناك إصابة حرجة في عملية إطلاق نار على مركبة للمستوطنين قرب أريحا، وان المنفذ انسحب من المكان وتوجه لموقع اخر واطلق النار على مستوطنين اخرين واصابهم.

واشارت مصادر إسرائيلية ان "المــقــــاوم أطلق النار على مركبة قرب أريحا فأصاب مستوطن بجراح حرجة جداً، وأثناء انسحابه صادف مركبة أخرى فأطلق النار تجاهها وواصل انسحابه من المكان".

شارك هذا الخبر!