الشريط الاخباري

محكوم بالمؤبد :الاحتفال بتخرج الاسير خليل مسلم من جامعتي القدس المفتوحة والاقصى شاهد PNN فيديو

نشر بتاريخ: 15-03-2023 | محليات , أسرى , تقارير مصورة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم / PNN / نظمت عائلة الاسير خليل مسلم البراقعة المحكومة بالسجن المؤبد وفعالياتومؤسسات مخيم عايدة حفلا بمناسبة تخرج الاسيرمن جامعة القدس المفتوحة  ببيت لحم والاقصى بغزة حيث حصل على درجة البكلوريوس في مادة التاريخ و  علوم الاجتماعيات كما انه قدم أوراقه للماجستير.

وافتتح الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني فدائي والوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء الى جانبالتضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال فيما تولى عرافة الحفل انس ابو سرور الذي تحدث عن انجاز الاسير خليل وتضحياته ونضاله وحياته في ازقة المخيم.

بدوره قال سعيد العزة رئيس اللجنة ان هذا الحفل يمثل رسالة امل وحياة للاسرى الفلسطينيين الذيمانوا وما زالوا خط الدفاع الاول عن قضيتهم الوطنية رغم كل اشكال المعاناة الني تفرضها عليهم دولة الاحتلال وحكومتها الفاشية الا انهم يسطرون نماذج تضحية وصبر ونضال وانجاز تستدعي منا جميعا الانحناء امامهم اجلالا واكبارا لما يقدموه من نماذج نضالية حقيقة.

واشار العزة ان الاسير خليل كان نموذج وحدوي وعمل وعطاء من اجل المخيم ومن اجل قضيته التي تعتبر اساس الصراع مع هذا المحتل مقدما التهاني للاسير وعائلته وكل ابناء مخيمنا مؤكدا ان الجميع يقفلتهنئة خليل على هذا الانجاز.

بدوره تحدث الدكتور محمد دويب مدير فرع جامعة القدس المفتوحة في بيت لحم عن انجازات الجامعة وجهودها من تجل الاسرى وقضيتهم مشيرا الى ان تخريج الاسرى من قلاع الاسر يمثل رسالة صمودوتضحية ونضال تعليمي يؤكد ان الاسرى هم اصحاب رسالة وطنية وطنية وانهم مقاتلون من اجل الحرية والخلاص من هذا الاحتلال الذي يخرق كل المواثيق والاعراف الدولية.

واعتبر العزة ان تخرج خليل نصر جديد على السجان وعلى القيد والسنوات الطوال واشار الى ان اي اسير اكمل دراسته من داخل السجن كما خليل مسلم هو نموذج عطاء رغم السجن والالم والاستهداف مشيرا الى ان تخرج خليل اليوم وهذا الاحتفال يحمل رسالة مفادها انه رغم حكم المؤبد الا انه باقي وسينتصر على هذا الاحتلال.

وقدم الدكتور محمد الذويب مدير فرع جامعة القدس ببيت لحم تهاني ادارة الجامعة للاسير خليل مسلم الذي استطاع بارادته وعزيمته الوصول لدرجة علمية تعكس روحه وهويته كما بارك لعائلته ولابناء المخيم خصوصا وشعبنا عموما على هذا الانجاز.

بدورها تحدثت ماجدة الازرق مديرة مكتب هئية الاسرى والمحررين في محافظة التي القت كلمة مؤسسات الاسرى عن واقع الاسرى واستهدافهم من قبل حكومة اليمين وما يسمى وزير الامن القومي المتطرف بن غفير والنضال الذي تخوضه الحركة الاسيرة منا يستدعي منا جميعا الوقوف معهم واسنادهمفي معركة الكرامة التي يخوضونها.

واشارت الازرق الى اننا نجتمع لنحتفل بهذا الانجاز للاسير المناضل خليل مسلم ابن مخيم عايدة مشيرةالى الحركة النضالية التي خاضتها الحركة الاسيرة من اجل الوصول للتعليم والتي تحاول سلطات الاحتلال حرمان الاسرى منها مشددة على ان تخرج كل اسير كن الجامعات يمثل شمعة تضيء لناطريق النضال.

كما و تحدثت الازرق عن تاريخ العلاقة مع الاسير خليل مسلم الجار للعائلة و ابن المخيم الذي ارتبط بعلاقاتوطيدة مع الجميع بمن فيهم عائلتها واشقائها وكان صديقا للعائلة ولجميع اهالي المخيم وهو ما ميزويميز شخصيته وها نحن مشاهد الكل ياتي للاحتفال بانجازه.

بدوره القى ابراهيم مسلم شقيق الاسير خليل كلمة العائلة بمناسبة تخرج خليل مثمنا هذا الوفاء للاسيرخليل مسلم من قبل جميع ابناء المخيم وخارجه مشيرا الى ان خليل المحكوم بالسجن المؤبد ينتصر اليومبهذا الانجاز وهذا الالتفاف الجماهيري حوله بصمود وكبرياء وشموخ في رسالة وطنية شاملة ان لامستحيل امام الارادة الفلسطينية التي يتمتع بها الاسرى الذين يتحدون المحتل رغم القيود والاستهداف المتزايد لهم.

و شكر مسلم باسم شقيقه الاسير وعائلته جامعة القدس المفتوحة مشيرا الى ان هذه الشهادة من هذاالصرح الذي خرج الالاف من الاسرى والشهداء تعتبر وسام عز وفخر للاسرى وكل ابناء شعبناالفلسطيني.

كما شكر مسلم مالة الجهات والفعاليات التي وقفت اليوم للاحتفال بخليل في رسالة امل وعطاء و وثمن موقف حركة فتح في المخيم التي تجسد روح الوحدة الوطنية قولا  وعملا حيث نجدها في الميدان تعمل مناجل عائلات الشهداء والاسرى وتزورهم وتتابع امورهم كما انها تتابع امور المخيم واحتياجاته معتبرا انهاالحركة التي شكلت وتشكل صمام الامان في المخيم وعلى واسها امين السر مروان فرارجة.

و وجه مسلم ايضا شكر الى كافة المراكز والمؤسسات بالمخيم واللجنة الشعبية للخدمات وكافة مؤسسان الاسرى والمحررين على كل ما قدموه ويقدموه لخدمة قضية الاسرى.

وجرى خلال الحفل تسليم شهادة البكلوريوس في التاريخ وعلوم الاجتماعيات حيث سلم الدكتور الذويب الشهادة لعائلته التي بدورها قامت بتكريم الجامعةعبر تقديم درع تكريمي للجامعة على ما تبذله من جهود اتجاه خدمة الاسرى.

واختتم الحفل بقيام فعاليات ومؤسسات المخيم بتكريم الاسير خليل مسلم وعائلته حيث قدم ممثلي اللجنةالشعبية للخدمات وحركة فتح ومؤسسات الرواد و لاجيء مركز شباب عايدة وهيئة الاسرى ونادي الاسير وجمعية  الاسرى و تجمع اهالي علار دروعا تقديرية للاسير وعائلته مؤكدين انهم سيبقون الاوفياء للاسرىوتضحياتهم.

وتخلل الحفل عروض وفقرات فنية قدمتها فرق مركز لاجيء والرواد حيث نالت هذه العروض اعجابالاهالي وعائلة الاسير خليل مسلم.

شارك هذا الخبر!