الشريط الاخباري

بايدن خلال اتصال مع نتنياهو:ندعم لقاءات شرم الشيخ وجاهز للتوسط للوصول لتسوية بشان الاصلاحات القضائية

نشر بتاريخ: 20-03-2023 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

تل ابيب /PNN/  قال البيت الابيض ان الرئيس جوزيف ر. بايدن جونيور تحدث اليوم مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورحب بالاجتماع الذي عقد في شرم الشيخ في مصر بين مسؤولين سياسيين وأمنيين رفيعي المستوى من إسرائيل والسلطة الفلسطينية ومصر والأردن والولايات المتحدة بغرض التخفيف من حدة التوترات. 

وشدد الرئيس الامريكي بحسب بيان للبيت الابيض على ضرورة اتخاذ كافة الأطراف خطوات طارئة وتعاونية لتعزيز التنسيق الأمني وإدانة كافة الأعمال التي اسماها بالإرهابية والمحافظة على قابلية حياة حل الدولتين. 

كما وشدد الرئيس أيضا على إيمانه الراسخ بأن القيم الديمقراطية كانت سمة مميزة للعلاقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل ويجب أن تظل كذلك، وتتعزز المجتمعات الديمقراطية بالضوابط والتوازنات الحقيقية وينبغي متابعة التغييرات الأساسية بأوسع قاعدة ممكنة من الدعم الشعبي. 

وعرض الرئيس بايدن تقديم الدعم للجهود المبذولة للتوصل إلى تسوية بشأن الإصلاحات القضائية المقترحة بما يتفق مع تلك المبادئ الأساسية.

 وناقش الطرفان التوترات والعنف في الضفة الغربية.

 وكرر الرئيس بايدن في ختام الاتصال التزامه الراسخ بأمن إسرائيل والتعاون المستمر بين فرق الأمن القومي من البلدين، بما في ذلك مواجهة كافة التهديدات التي تشكلها إيران. واتفق الطرفان على البقاء على اتصال منتظم في خلال الأسابيع المقبلة.

شارك هذا الخبر!