الشريط الاخباري

PNN فيديو :مستشفى الجمعية العربية للتأهيل تقوم بحملة مجانية لفحوصات السمعية

نشر بتاريخ: 21-03-2023 | محليات , تقارير مصورة , PNN مختارات , الصحة
News Main Image

بيت جالا /PNN / نفذت قسم السمعيات في مستشفى الجمعية العربية للتأهيل في بيت جالا حملة فحص سمع مجاني, اليوم الثلاثاء, لمدة أربعة أيام متتالية , والتي تهدف إلى توعية المواطنين بأهمية الفحص الدوري للسمع والتدخل المكبر لعلاج المشاكل السمعية لما لها من أهمية على حياتهم وقدرتهم على التواصل الاجتماعي مع الاخرين.

وتشتمل الفعاليات لقسم السمع على العديد من الانشطة من فحص وتثقيف وتوعية للعديد من المواطنين الذين قاموا بالتسجيل لدى قسم السمعيات للحصول على خدمات فحص مجاني في هذا المجال.

وقال رئيس قسم  الانف واذن وحنجرة في الجمعية العربية الدكتور محمد عيسى, أن هذه الحملة تساعد الأطفال بالخصوص والمرضى الذين يعانون من من مشاكل سمعية بالعموم , واهميتها تنبع من دور السمع في جميع مناحي الحياة سواء كانت بالتواصل وحتى قدرتهم على التعليم .

وتابع الدكتور عيسى,  في حديثه مع مراسلة PNN أن المستفيدين ينقسمون الى عدة فئات منهم من يستفيد بالسماعات ,و منهم من تواصيل السماعات بالعظام ,واخرين من زراعة القواقع بحيث تساعدهم الجمعية بهذه العملية ,وتتابع حالتهم من جميع الجهات اكانت اجتماعية باهتمام الاسرة بالحالة, أو صحية جراحية بدراسة تحليلية للقوقعة ,مع التأكيد انه يوجد برنامج مجاني غير ربحي لمساعدة تلك الأطفال .

وأوضحت  الاخصائية رندة الاعمى اخصائية سمع في المستشفى أن هذه الحملة هدفها الأول توعية الناس بخصوص مشاكل ضعف السمع والتدخل المبكر باستخدام السماعات ومساعدات السماعات, التي كلما اكتشفت مبكراً يكون العلاج افضل للمريض, موضحة أن الجمعية تقدم جميع أنواع الفحوصات السمعية لجميع الأعمار .

و أشارت الاعمى في حديث مع PNN بأن  المريض اذا كان بحاجة الى زراعة قوقعة تتم مساعدته مع ارشاده الى أفضل الحلول لحالته , مشيرة الى أن اقبال المرضى كبير على هذه الحملة وعددهم كان ما يقارب 200 مريض,  وتم تقسيمهم الى اربع أيام لإعطاء كل مريض حقه.

المواطنون عبروا عن سعادتهم بهذه الفعالية مشيرين انها تساهم في رفع وعيهم اتجاه صحة السمع لا سيما بين المواطنين بمختلف اعمارهم وتجمعاتهم.

وقالت نادية تعامرة احدى المستفيدات من الفحص نادية تعامرة أن هذه الحملة مهمة جداً للمواطنين, وتعيل الأشخاص ذو الدخل المحدود .

 

شارك هذا الخبر!