الشريط الاخباري

تحت عنوان يوم الكرامة والارض : فتح والفعاليات بمخيم عايدة تنظم تكريم لامهات الشهداء والاسرى

نشر بتاريخ: 21-03-2023 | محليات
News Main Image

بيت لحم /PNN / احتفلت حركة التحرير الوطنيالفلسطيني واللجنة الشعبية للخدمات في مخيمعايدة بفعاليات شهر اذار وهي يوم المراة وعيد الام ويوم الارض في احتفال كبير تم خلاله تكريم امهات الشهداء والاسرى وتخلله العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والدبكات الشعبية.

وافتتح الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء والتاكيد على دعم المرأة التي وقفت وما زالت تقف الى جانب الرجل في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني.

والقى سعيد العزة رئيس اللجنة الشعبية للخدمات كلمة حركة فتح والفصائل والمؤسسات في المخيم حيث اكد فيها على دعم شعبنا للمراة الفلسطينية فهي الام وهي الشهيدة والاسيرة والقائدة وهي ام الشهداء والاسرى والجرحى وهي الام اللاجئة عنوان الصبر والصمود ورمز القضية مشددا على ان الامهات الفلسطينيات .

والقت ليلى زرينة الاسيرة المحررة وعضو المنطقة التنظيمية لحركة فتح بالمخيم كلمة تحدثت فيها عن التضحيات التي تقدمها النساء من اسيرات وشهيدات وجريحات منذ السنوات الاولى للثورة الفلسطينية وما زلن حتى يومنا هذا حيث تميزت النساء الفلسطينيات بقدرتهن على الصمود والنضال.

وشكرت زرينة كافة الجهات التي نظمت فعالية اليوم وكل من ساهم في انجاحها مؤكدة ان حركة فتح والقطاع النسوي فيها ستواصل العمل لخدمة النساء في المخيم وعلى راسهن امهات الاسرى والشهداء .

وتخلل الحفل فقرات فنية قدمتها فرقة جمعية الرواد للثقافة والفنون حيث نالت الفقرات اعجاب الحضور.

وفي نهاية الحفل كرمت فتح واللجنة الشعبية للخدمات ومركز شباب عايدة الاجتماعي وجمعية النور للثقافة والفنون والمركز النسوي حيث قدمت هدايا لامهات الشهداء والاسرى في المخيم.


 


 

شارك هذا الخبر!