الشريط الاخباري

انهيار مبنى سكني بالدوحة يخلف قتيلا وعددا من الجرحى

نشر بتاريخ: 23-03-2023 | دولي
News Main Image

الدوحة/PNN-انهار مبنى سكني من أربعة طوابق  في وسط العاصمة الدوحة مخلفا قتيلا واحدا إلى الآن وعددا من المصابين بينما تم إنقاذ شخصين إضافيين من تحت الأنقاض في الوقت الذي كشفت التحقيقات وجود أعمال صيانة للمبنى أثناء الانهيار.


وقالت وزارة الداخلية القطرية في بيان جديد بشأن الواقعة على حسابها الرسمي في موقع ((تويتر)) إنه إلحاقا بالبيان السابق بشأن انهيار عمارة بمنطقة (بن درهم)، تمكنت فرق البحث والإنقاذ من إخراج سيدتين وهما على قيد الحياة وقد تم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.


وأضاف البيان أن التحقيقات الأولية تشير إلى وجود أعمال صيانة للمبنى أثناء حدوث الانهيار، مبينا أن الجهات المختصة باشرت إجراءاتها للتأكد من حصول الجهات المنفذة لأعمال الصيانة على التراخيص اللازمة لذلك وعما إذا كان لها تأثير في حدوث انهيار المبنى من عدمه.


من جانبه، ذكر قائد فريق البحث في عمليات الإنقاذ بالمبنى العقيد مبارك الكعبي في تصريحات لتلفزيون ((قطر)) الرسمي مساء اليوم، أنه خلال الساعات الماضية تم إنقاذ سيدة آسيوية وأخرى عربية من تحت الأنقاض.


وأضاف الكعبي أن عمليات الإنقاذ جارية على وتيرة تحقق الأمن والسلامة للجميع، معربا عن تعازيه لأهل المتوفي في الحادث وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.


وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في بيان نشرته في وقت سابق اليوم على ((تويتر)) أن فرق الدفاع المدني والجهات المختصة تمكنت من انقاذ حياة سبعة أشخاص جراء سقوط مبنى سكني مكون من أربعة طوابق في منطقة بن درهم (وسط الدوحة).


وتابع البيان "توفي شخص واحد كان من ضمن الموجودين في المبنى"، مشيرا إلى أن الأجهزة المختصة ستواصل عملها للتأكد من عدم وجود عالقين في المبنى، والتأكد من سلامة القاطنين في المنطقة المحيطة، دون مزيد من التفاصيل.


وسبق أن صرح الكعبي للتلفزيون الرسمي بأن فريق البحث والإنقاذ تحرك بكامل معداته منذ اللحظات الأولى، وأن هناك مجموعة أخرى يعمل الفريق على تأمين خروجهم من تحت انقاض المبنى المنهار.


ولفت إلى أن الفريق مدرب على أعلى مستوى ويعمل باستخدام مجموعة متقدمة من المعدات مثل المستشعرات والكاميرات الحرارية للكشف عن وجود أحياء.


بدوره، قال مدير إدارة العلاقات العامة في وزارة الداخلية العميد عبدالله المفتاح في تصريحات سابقة للتلفزيون إنه فور ورود البلاغ صباح اليوم بسقوط المبنى تحركت سيارات الدفاع المدني والفزعة والمرور والإسعاف بالإضافة لفريق البحث والإنقاذ إلى المنطقة.


وأضاف المفتاح أن الفرق المختصة قامت بإخلاء 12 عائلة من المتضررين من انهيار المبنى وتسكينهم في أحد الفنادق، لافتا إلى وجود جرحى حالتهم بين خفيفة ومتوسطة، لكن دون الكشف عن عددهم.


وأكد أن فرق التحقيق تباشر عملها للكشف عن سبب انهيار المبنى إلى جانب استمرار جهود الإنقاذ. 
 

شارك هذا الخبر!