الشريط الاخباري

صور- " محميات فلسطين " تشارك في فعاليات المعرض العلمي في كلية تراسنطا

نشر بتاريخ: 29-03-2023 | محليات
News Main Image

بيت لحم/PNN- شارك مشروع " محميات فلسطين" في فعاليات المعرض العلمي التقني " تراسنطا صُناع التميز " في كلية تراسنطا في بيت لحم، من خلال زاوية بيئية شملت على زاوية مراقبة الطيور وكيفية استخدام المنظار وزاوية الحشرات وتحليل بقايا طعام طائر البوم.

وتأتي مشاركة " محميات فلسطين " ضمن شراكة مستمرة منذ سنوات عدة لتدريب طلبة النادي البيئي خلال جولات ميدانية وحصص صفية عن طبيعة فلسطين، حيث تحتضن المدرسة على جدرانها صناديق تعشيش لحماية طائر السمامة المهاجر إلى فلسطين  

وعرض طلبة النادي البيئي في الكلية، حوالي 40 صورة عن طبيعة فلسطين ضمت طيور وثديات وحشرات وزواحف.

وشمل المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام على وسائل تعليمية مختلفة ومنها العلوم والاجتماعيات والفن والدين واللغة الإنجليزية واللغة العربية والرياضيات والتكنولوجيا والخط العربي من أجل تنشيط الابتكارات لدى الطلاب.

وتأتي الزاوية البيئية بتمويل من مؤسسة هانس زايدل الألمانية ضمن مشروع محميات فلسطين وتنفيذ الجمعية الفلسطينية للبيئة والتنمية المستدامة ممثلة بمديرها التنفيذي أ. سائد شوملي وبالشراكة مع كلية تراسنطا ممثلة بمشرف النادي البيئي أ.عامر مصلح.

وأطلع المدير الإقليمي لمؤسسة هانس زايدل الألمانية السيد ستيفان كوديلا، على زوايا المعرض المختلفة مؤكداً على مواصلة الدعم من مؤسسة هانس زايدل للتعليم البيئي في فلسطين ولتعزيز مفاهيم الوعي البيئي لطلبة الكلية ضمن مشروع محميات فلسطين.

وحضر المعرض، وكيل حراسة الأراضي المقدسة الأب طوني شكري ومستشار حراسة الأراضي المقدسة الأب ساندرو توماشيفيتش والأب رامي عساكرية كاهن رعية اللاتين بيت لحم، والوكيل البطريركي في مدينة بيت لحم للروم الأرثوذكس سيادة المتروبوليت فينذكتوس، وكاهن رعية المهد للروم الأرثوذكس الأب عيسى ثلجية، ورئيس بلدية بيت لحم أ. حنا حنانيا، ومدير مديرية التربية والتعليم في المحافظة أ. بسام جبر، وأ. فؤاد سالم ممثلا عن محافظ بيت لحم ومدير كلية تراسنطا بيت لحم الأب أنطونيوس حبيب ونائبه أ. هاني عازر والمقدم علي صلاح والمقدم عبد الكريم عرار من شرطة مركز المدينة.

شارك هذا الخبر!