الشريط الاخباري

برنامج "كلنا أسرى" استضاف عائلته: الأسير ربيع ربيع يدخل عامه الــ21 في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 01-04-2023 | محليات , أسرى
News Main Image

بيت لحم/PNN- دخل الاسير ربيع ربيع من مخيم الدهيشة عامه الـ21 في سجون الاحتلال الاسرائيلي حيث يقضي حكما بالسجن المؤبد بسبب مقاومته للاحتلال الاسرائيلي خلال الانتفاضة الثانية.

 ويقضي الاسير ربيع ربيع منذ عدة سنوات فترة اعتقاله في سجن ريمون العسكري وعايش ظروفا اعتقالية غاية في الصعوبة والتشديدات خصوصا بعد عملية نفق الحرية التي استطاع فيها ستة اسرى الهرب من سجن جلبوع واعاد الاحتلال اعتقالهم حيث تلى هذه العملية اجراءات تنكيلية بحق الاسرى.

مؤسسات الاسرى جميعها وعلى راسها جمعية الاسرى والمحررين ونادي الاسير الفلسطيني وهيئة الاسرى والمحررون استذكرت اليوم الاسير ربيع ربيع من خلال تنظيم زيارة لبرنامج كلنا اسرى الذي يقدمه محمد عبد ربة الزغلول كما شارك في الحلقة ممثلين عن حركة فتح في مخيم الدهيشة وامين سرها عامر ضراغمة واعضاء اللجنة حيث اكدت الجميع في الحلقة  ان دخول الاسير ربيع العام الواحد العشرون في سجون الاحتلال يؤكد همجية الدولة العبرية وانتهاكها لكافة المواثيق والاعراف الدولية والانسانية كما اكدت في الوقت ذاته على ان القادة الاسرى امثال ربيع وبيع سيبقون منارة للحركة الوطنية والحركة الاسيرة وسيبقى شعبنا وفيا لهم. 

والدة الاسير ربيع وبيع ماجدة ربيع قالت لبرنامج كلنا أسرى الذي تبثه شبكة فلسطين الاخبارية PNN و تنتجه جمعية الاسرى والمحررين ونادي الاسير الفلسطيني وهيئة الاسرى والمحررين ان الاسير ربيع ربيع بالف خير معربة عن الامل بان يتحرر ابنها المعتقل منذ عشرين عاما مشيرة الى انها لم تزره منذ ثلاث سنوات على الاقل .

وعبرت والدة الاسير ربيع ربيع عن املها بان يتم تحرير الاسرى من سجون الاحتلال و وجهت تحية اجلال للاسرى الذين استطاعوا الانتصار على السجان قبيل شهر رمضان.

والد الاسير ربيع ربيع قال انه لم يزر ابنه منذ ثلاث سنوات منذ بداية الكورونا مشيرة الى ان ربيع يبلغهم انه لا يريد ان يتعبهم بالزيارات بعد كل هذه السنوات من الاعتقال وتنقل العائلة بين السجون لا سيما ان والدته مريضة ويصعب حركتها.

وهنا والد الاسير ربيع ربيع الاسرى على انتصارهم في مواجهة الاحتلال داعيا كافة الجهات المسؤولة للعمل من اجل الاسرى الذين يحقون الانتصارات رغم القيد.

https://www.facebook.com/pnnnetwork/videos/951263862697051 

وركزت الحلقة من البرنامج على ان الاحتلال يستهدف الاسرى للنيل من كرامتهم وحقوقهم مؤخرا من خلال السعي لتجريمهم وسحب منجزاتهم من خلال سياسات عنصرية تستهدف حتى حقوقهم الانسانية برؤية عائلاتهم واقاربهم .

واشار عبد الله الزغاري مدير عام نادي الاسير الفلسطيني في الحلقة الى ان النادي يسعى لترتيب زيارة خاصة من خلال الصليب الاحمر عبر سيارة اسعاف لتستطيع ان ترى ابنها ربيع في السجن بعد ثلاث سنوات من عدم المقدرة على الزيارة.

واكد الزغاري على ان الاحتلال لن ينال من عزيمتهم وعزيمة ذوي الاسرى. ودعت ربيع ربيع كافة المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية و وسائل الاعلام الفلسطينية والعربية الى متابعة ملف الاسرى وما يعانون في سجون الاحتلال وعدم تجاهل هذه القضية تحت اي ظروف معربة عن ثقتها بالله اولا وبالمخلصين ثانيا لتحقيق انتصار للاسرى بالتحرر رغم كل ممارسات هذا الاحتلال.

كما تحدث عامر ضراغمة امين سر فتح بمخيم الدهيشة والاسير المحرر ابو زر عن الاسير ربيع ونضاله خارج وداخل السجون واكدوا على بقائهم على العهد والوعد بمواصلة النضال حتى تحرير كافة الاسرى وتحقيق الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

يشار الى ان الاسير ربيع ربيع عانى من سياسة العزل والتنكيل للنيل من صموده حيث منعت والدته من زيارته لعدة سنوات وسمح لها مؤخرا بزيارته حيث تسعى سلطات الاحتلال للنيل من الاسرى عبر منع عائلاتهم من الزيارة تحت حجج واهية. كان الاسير ربيع ربيع من قيادات حركة الشبيبة الطلابية ومنظمة الشبيبة الفتحاوية والتحق في صفوف كتائب شهداء الاقصى مع اندلاع انتفاضة الاقصى عام ٢٠٠٠ في اعقاب اقتحام المتطرف ارئيل شارون لباحات المسجد الاقصى حيث شارك في الدفاع عن محافظة بيت لحم واعتقل عام ٢٠٠٤ في عملية عسكرية واسعة شاركت فيها وحدات من القوات الخاصة والمختارة الى جانب دبابات ومروحيات انتهت باعتقال الاسير ربيع من منطقة الجبل بمدينة بيت لحم. 

شارك هذا الخبر!