الشريط الاخباري

إحياء يوم الأسير الفلسطيني في بيت لحم

نشر بتاريخ: 18-04-2023 | أسرى , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم /PNN / أحيت جماهير محافظة بيت لحم، مساء اليوم الإثنين، يوم الأسير الفلسطيني، بوقفة تحت عنوان "حرية الأسرى المرضى وجثامين الشهداء المحتجزين في ثلاجات الاحتلال".

واحتشد المشاركون تلبية لدعوة من نادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، وجمعية الأسرى المحررين، والقوى والفصائل الوطنية، في منطقة باب الزقاق وسط مدينة بيت لحم، ورفعوا صورا للأسرى ويافطات كتب عليها عبارات الدعم والاسناد لهم.

وتحدث محمد عبد ربة حميدة رئيس جمعية الاسرى والمحررين عن اهمية دعم واسناد الاسرى ليس في يومهم فقط بل اهمية تواصل الفعاليات على مدار العام مشددا على ان للفعاليات الجماهيرية انعكاسات على الروح المعنوية للاسرى في داخل السجون.

وأكد رئيس المكتبة الوطنية عيسى قراقع، أن قضية الأسرى جوهرية، ووجه رسالة للعالم والمجتمع الدولي بضرورة تحميل المسؤولية الكاملة لحكومة الاحتلال عن حياة ومصير أسرانا الذين يتعرضون إلى هجمة بربرية للنيل من حقوقهم.

وخاطب قراقع الأسرى قائلا: "نحن معكم وإلى جانبكم وسنبقى أوفياء لقضيتكم، ولن نسمح بالاعتداء عليكم".

من جانبه، قال مدير عام نادي الأسير عبد الله الزغاري إن هذه الوقفة تأتي تأكيدا على التفاف شعبنا حول قضية الأسرى وأنها تحظى بإجماع وطني واسع، وأن الانتصار لقضية الأسرى هو انتصار للحق الوطني الفلسطيني في المقاومة والكفاح التحرري والخلاص من الاحتلال".

بدوره، أكد حسين رحال، في كلمة القوى الوطنية، أهمية مواصلة الفعاليات الداعمة لقضية الأسرى، وفضح ممارسات إدارة سجون الاحتلال بحقهم، ووضع العالم أمام مسؤوليته تجاههم.

واكد محمد صبح امين سر فتح بمدينة بيت لحم على ان حركة فتح قدمت وتقدم خيرة مناضليها من اجل فلسطين وان الحركة ستواصل نضالها من اجل تحريرهم داعيا الى تعزيز  الفعاليات الجماهيرية للتضامن مع الاسرى وذويهم.

وشدد صبح ان الحركة ستبقى وفية لابناءها ومناضليها وعائلاتهم حتى تحريرهم وتبيض السجون مشيرا الى ان القيادة الفلسطينية وضعت وتضع الاسرى على سلم الاولويات على مختلف الاصعدة وفاء منها لتضحياتهم.

شارك هذا الخبر!